آبل تطلق جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة بشريحة M3

وبدون Touch Bar

239

تخلت شركة آبل Apple أخيرًا عن Touch Bar في أجهزة ماك بوك، حيث أعلنت الشركة فجر هذا اليوم عن إصدار جديد من جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة، ليحل محل جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة والذي يتضمن لوحة مفاتيح مع Touch Bar.

يحتوي الطراز الجديد على شريحة M3 القياسية؛ وهي عبارة عن شريحة 3 نانومتر، وتعد شركة Apple ببعض التحسينات الكبيرة في الأداء مقارنةً بـ M1 MacBook Pro مقاس 13 بوصة، بما في ذلك عرض Final Cut Pro الذي يصل إلى 60 بالمائة أسرع.

كالعادة، شاركت شركة Apple فقط بعض إحصائيات الأداء الانتقائية، لذلك ليس من الواضح تمامًا مقدار القفزة التي قد تحققها هذه الشريحة الجديدة مقارنة بطراز M1 القديم، ناهيك عن M2.

نظرًا لأن جهاز MacBook Pro الجديد من Apple يستخدم نفس التصميم الخارجي مثل أجهزة MacBook Pro الأخرى مقاس 14 بوصة، فإنه يحتوي على شاشة مقاس 14 بوصة ونوتش.

ومع ذلك، فإن المواصفات الجديدة تعني سعرًا أوليًا أعلى أيضًا.

سيبدأ سعر جهاز MacBook Pro M3 من 1,599 دولارًا، وهو ما يزيد بمقدار 300 دولار عن تكلفة MacBook Pro التي تبلغ 1,299 دولارًا.

ويتضمن أيضًا 8 جيجابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي في التكوين الأساسي، وهو منخفض بالنظر إلى السعر المتميز للكمبيوتر المحمول.

ولا يمكنك أيضًا الحصول عليه باللون الأسود الفلكي الجديد من Apple؛ هذا مخصص لأجهزة MacBook Pro مقاس 14 و16 بوصة مع M3 Pro وM3 Max، والتي تبدأ بسعر 1999 دولارًا.

ظل Touch Bar موجودًا لفترة طويلة، حيث أضافته Apple لأول مرة إلى MacBook Pros في عام 2016.

سيكون جهاز MacBook Pro الجديد متاحًا للطلب المسبق يوم الاثنين وسيتم إصداره في 7 نوفمبر.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات هاتفي Xiaomi 14 و Xiaomi 14 Pro
ويندوز 11 يدعم الآن الكتابة عبر القلم في أي مكان يمكن الكتابة فيه
جوجل تدفع 18 مليار دولار لآبل سنوياً لتكون محرك البحث الافتراضي في Safari
كيفية تشغيل واستخدام محفوظات الحافظة على ويندوز 11
كيف نقضي وقتنا على الهواتف الذكية كمجموعات شابة؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept