مايكروسوفت ستقدم تحديثات أمنية لمستخدمي ويندوز 10 بعد انتهاء دعمه

سينتهي دعم هذا النظام في 14 أكتوبر 2025

2٬442

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft أنها ستسمح للمستخدمين العاديين بالحصول على تحديثات الأمان الموسعة (ESU) لنظام التشغيل Windows 10 عندما ينتهي الدعم لنظام التشغيل في عام 2025.

وستقدم الشركة هذه التحديثات مقابل اشتراك مدفوع.

وعادةً ما يقدم عملاق البرمجيات تحديثات أمنية مدفوعة فقط للمؤسسات التي تحتاج إلى الاستمرار في تشغيل الإصدارات الأقدم.

ولكنها تخطط الآن لتقديمها للأفراد لأول مرة من خلال خدمة الاشتراك السنوي بدلاً من تمديد تاريخ انتهاء الدعم لنظام التشغيل Windows 10.

وقالت الشركة: “على الرغم من أننا نوصي بشدة بالانتقال إلى Windows 11، إلا أننا ندرك أن هناك ظروفًا قد تمنعك من استبدال الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10 قبل تاريخ انتهاء الدعم. لذلك، ستقدم Microsoft تحديثات أمنية موسعة،”

وسيتضمن برنامج ESU لنظام التشغيل Windows 10 تحديثات أمنية مهمة، ولا يتضمّن أي ميزات جديدة أو تحديثات غير أمنية يطلبها العميل أو طلبات تغيير التصميم، كما أن الدعم الفني خارج وحدة ESU نفسها غير متوفر أيضًا.

يُذكر أن مايكروسوفت حددت تاريخ انتهاء دعم Windows 10 وذلك في 14 أكتوبر 2025، أي بعد ما يزيد قليلاً عن 10 سنوات من إطلاق Microsoft لنظام التشغيل لأول مرة. 

توقع الكثيرون أن تقوم Microsoft بتوسيع دعم نظام التشغيل Windows 10، خاصة لأنه لا يزال مستخدمًا على نطاق واسع وكانت هناك فجوة كبيرة (ما يقرب من ست سنوات) بين Windows 10 وWindows 11.

لذلك من المفاجئ أن تقدم Microsoft للمستخدمين العاديين نفس برنامج ESU المتاح للشركات لمدة ثلاث سنوات من التصحيحات الأمنية الإضافية.

إنها خطوة مفاجئة من جانب الشركة تأتي بعد أسابيع فقط من كشف مايكروسوفت عن أنها “تعيد النظر” في نهجها تجاه نظام التشغيل Windows 10.

حيث أضافت الشركة المساعد الذكي Copilot إلى ويندوز 10، كما أنها تقوم “باستثمارات إضافية” يمكن أن تتضمن ميزات ذكاء اصطناعي إضافية.

ومع ذلك، لا تخطط Microsoft لأي تحديثات رئيسية لنظام التشغيل Windows 10.

وانتهى دعم ويندوز Windows 7 في عام 2020، بعد ما يزيد قليلاً عن 10 سنوات من إطلاقه، فيما انتهت التحديثات الأمنية الموسعة في وقت سابق من هذا العام. 

مقالات قد تعجبك

ميتا تعلن عن إلغاء ميزة المحادثات المتقاطعة بين إنستغرام وماسنجر
شركة روكستار تصدر المقطع الدعائي الأول للعبة جي تي إي 6 (GTA VI)
واتساب تطرح ميزة إرسال الصور ومقاطع الفيديو بالجودة الأصلية على iOS
ما هو الخطأ 500 Internal Server؟
كيفية فتح وتعديل ملفات PDF باستخدام مايكروسوفت وورد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept