منصة Canva تعلن عن استحواذها على شركة Affinity

تملك الشركة عدة برامج للتصميم الرقمي

575

استحوذت منصة التصميم كانفا Canva على مجموعة برامج شركة Affinity الإبداعية، لتضع نفسها كمنافس شرس لشركة أدوبي Adobe في مجال التصميم الرقمي.

وأعلنت كانفا عن هذه الصفقة هذا اليوم، والتي تمنح الشركة ملكية برامج Designer و Photo وPublisher وهي ثلاثة تطبيقات إبداعية شائعة على أنظمة Windows و Mac وiPad، وتوفّر ميزات مشابهة لبرنامج Adobe Illustrator، وPhotoshop و InDesign على التوالي.

ولم يتم الكشف عن الأرقام الرسمية للصفقة، لكن تقارير بلومبرج تفيد بأن قيمتها تبلغ “عدة مئات الملايين من الجنيهات الاسترلينية”.

تبدو عملية الاستحواذ هذه منطقية حيث تحاول الشركة الأسترالية جذب المزيد من المحترفين المبدعين.

وكانت كانفا قد اجتذبت حوالي 170 مليون مستخدم شهريًا على مستوى العالم.

ويتم استخدام تطبيقات Affinity من قبل أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم عالميًا وفقًا لـ Canva، وهذا يمثل جزءًا صغيرًا من قاعدة مستخدمي Adobe، ولكن لا ينبغي الاستهانة بـ Affinity هنا.

إن قرار جعل تطبيقات Affinity تُشترى لمرة واحدة فقط دون أي رسوم اشتراك مستمرة قد أكسبها قاعدة جماهيرية، خاصة مع المبدعين الذين يبحثون بنشاط عن بدائل لنظام التصميم البيئي القائم على الاشتراك في Adobe.

وقالت الشركة إن تطبيقات Affinity ستظل منفصلة عن منصة Canva، ولكن من المتوقع حدوث بعض عمليات التكامل الصغيرة بمرور الوقت.

مع انضمام Affinity وموظفيها البالغ عددهم 90 موظفًا في المملكة المتحدة فإن Canva ستتمتع بالمزيد من الفرص للتنافس مع Adobe عبر سوق البرامج الإبداعية الأوسع.

ونظرًا لمدى جاذبية منصة Canva التي تركز على البساطة بالنسبة للمبدعين، فقد يكون لديها فرصة حقيقية لجذب المحترفين الذين سئموا من أدوبي Adobe.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تكشف عن حاسوبي Surface جديدين مع ميزات الذكاء الاصطناعي
واتساب تختبر ميزة تسمح بطرح الاستفسارات على Meta AI
الكشف عن المقطع الدعائي الأول لمسلسل The Penguin
لماذا يُطلق على جهاز الكمبيوتر اسم كمبيوتر شخصي PC؟
كيفية إضافة ميزة الشحن اللاسلكي إلى أي هاتف
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept