مايكروسوفت تكشف عن جهاز Surface Pro

السعر والمواصفات وموعد التوافر

172

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft يوم أمس عن جهاز Surface Pro الجديد، وهو الأحدث في مجموعتها من الأجهزة الهجينة اللوحية / المحمولة، والأول في جيل جديد مما تسميه الشركة Copilot Plus PCs.

ويعمل هذا الجهاز بمعالجات Snapdragon X الجديدة من Qualcomm (إصدارات Elite وPlus)، وتقول الشركة إن هذا الإصدار أسرع بنسبة تصل إلى 90 بالمائة من الطراز السابق.

كما يملك ميزة اختيارية وهي دعم اتصالات الجيل الخامس 5G، وعمر بطارية أفضل، حيث تقول الشركة إنّ هذا الجهاز سيتمكن من تشغيل 14 ساعة من الفيديو.

هناك أيضًا شاشة OLED اختيارية جديدة ودعم Wi-Fi 7 ومرفق لوحة مفاتيح جديد يسمى Surface Pro Flex Keyboard.

ويحتوي الجهاز على منفذي USB 4 ويأتي بأربعة ألوان، بما في ذلك اللون الأزرق الجديد ذو المظهر الجميل.

كما أنه يأتي مزودًا بكاميرات محسنة بشكل كبير: كاميرا فائقة الاتساع؛ نظام Quad HD في المقدمة والذي تعتزم Microsoft استخدامه للعديد من أغراض الذكاء الاصطناعي؛ وكاميرا 10 ميجابكسل في الخلف.

يبدأ سعر Pro من 999 دولارًا للإصدار ذي شاشة LCD ومعالج X Plus وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت ومساحة تخزين تبلغ 256 جيجابايت.

أما الإصدار ذي المعالج X Elite وشاشة OLED، فسيأتي بسعر 1500 دولار على الأقل، والإصدار ذي 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و1 تيرابايت من التخزين، واللون البلاتيني فسيكون بسعر 2,100 دولار.

وتعمل لوحة المفاتيح Flex الجديدة، والتي تبلغ تكلفتها 450 دولارًا وتأتي مع قلم Slim Pen، متصلة ومنفصلة عن Pro وستكون تكون أكثر ثباتًا من الطراز السابق.

يعد جهاز Pro الجديد، من الناحية النظرية، الأفضل على الإطلاق، مع مجموعة معالجات Snapdragon X، والتي ستنافس في النهاية كلاً من آبل Apple و AMD و Intel، ويبدو أن Microsoft واثقة من أن هذا هو العام الذي يعمل فيه Windows on Arm بشكل حقيقي.

كل هذا الأداء موجود في خدمة الذكاء الاصطناعي بالطبع، حيث بدأ الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، حدث يوم الاثنين بالحديث عن بناء أجهزة كمبيوتر “لا تفهمنا فحسب، بل تتوقع ما نريده”، وقال إن المرحلة التالية من Windows والحوسبة ستبدأ مع Copilot.

تضمن الحدث أيضًا ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي تسمى Recall والمزيد من عمليات تكامل Copilot في File Explorer والإشعارات وأماكن أخرى حول Windows.

وقال ناديلا إنه باستخدام الأجهزة الأفضل، يمكنك حل المشكلات المتعلقة بزمن الوصول والخصوصية ومنح أنظمة الذكاء الاصطناعي قوة أفضل.

ووصف أجهزة الكمبيوتر الشخصية Copilot Plus بأنها “أسرع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأكثرها استعدادًا للذكاء الاصطناعي على الإطلاق”.

مقالات قد تعجبك

سامسونج ترد على إعلان آبل الخاص بجهاز iPad Pro
شائعات تؤكد تطوير آبل لهاتف آيفون نحيف
ماسك يعلن الانتقال النهائي رسمياً من تويتر إلى x.com
كيفية إنشاء مقاطع فيديو شورتس Short في يوتيوب
تفاصيل ومعلومات عن ذاكرة الوصول العشوائي (رام) DDR5 الجديدة
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept