جوجل اكتشفت ثغرات أمنية في متصفح شركة آبل

ثغرات خصوصية في الأداة المصممة للحفاظ على الخصوصية!

366

نشرت صحيفة فايننشال تايمز تقريراً مثيراً للجدل لتتحدث فيه عن حادثة اكتشاف شركة جوجل Google لثغرات أمنية عرّضت خصوصية المستخدمين للخطر في متصفح سفاري Safari التابع لشركة آبل Apple.

وفي التفاصيل الخاصة بعلية اكتشاف الثغرات فيبدو أن آبل قد تعرضت لموقف محرج إذ أن الثغرات التي عرّضت خصوصية المستخدمين للخطر كانت في الأداة الذكية التي أطلقتها الشركة لحماية خصوصية المستخدمين.

اسم الأداة هو الوقاية الذكية من التتبع Intelligent Tracking Prevention والتي تمنع مواقع الويب من تتبع المستخدمين أو حفظ أنشطتهم.

وبحسب تقرير الصحيفة فإن نقاط الضعف والثغرات التي كانت موجودة في أداة آبل الذكية قد سمحت لخمسة أنواع من الهجومات الخارجية التي يمكن أن تتطلع على معلومات المستخدمين.

وقال أحد الباحثين الأمنيين الذين اطلعوا على الثغرات المكتشفة بأن تلك الثغرات كانت يمكن أن تسمح لجهة خارجية بأن تقوم بتتبع المستخدم دون وجود طريقة لإيقاف هذا التتبع.

وكانت أداة الوقاية الذكية من التتبع قد تم إطلاقها من شركة آبل في عام 2017 لمنافسة المتصفحات الموجودة على الساحة مثل جوجل كروم Chrome من خلال تدعيم المتصفح بهذه الأداة الذكية.

وقال فريق جوجل الأمني أن الأداة كانت تخزن ضمنياً المعلومات والمواقع التي زارها المستخدم مما سمح بإمكانية الوصول إليها من قبل متسللين خارجيين.

لا يمكن أن تتسرب كل هذه المعلومات المتعلقة بالحادثة إلا بعد معالجتها، حيث أن اكتشاف الثغرة قد تم في شهر آب من العام الماضي، وقامت آبل بإصلاحها نهاية العام في شهر كانون الأول.

مقالات قد تعجبك:

كيف يعمل النظام الداعم لشريحتي اتصال في سلسلة iPhone X الجديدة
جولة افتراضية في المرآب الذي بدأت به شركة جوجل!
الواقع الافتراضي اليوم هو البداية لما هو آت في المستقبل
فيسبوك يستخدم رقم الهاتف المحمول لاستهداف المستخدمين بالإعلانات
كيفية حذف صوت مقطع الفيديو عند نشره على إنستغرام

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept