كيفية إنشاء رموز الإستجابة السريعة QR Codes

كيفية إنشاء رموز QR Codes خاص بك من على مختلف الأجهزة والأنظمة

قد تتسائل، لماذا قد أكون بحاجة إلى إنشاء رمز للإستجابة السريعة QR ؟، وهذا سؤال صحيح. فرموز الـ QR يقلل الكثير من الناس من شأنها، لكنها مهمة للغاية و تُسهل الكثير من الأمور حيث يمكن أن تُستخدم للقيام بالعديد من الأشياء. فعند مسحها ضوئياً، فإنها يمكنها أن تأخذك إلى موقع معين، أو قد تأخدك إلى ملف لتحميله، أو عرض نص عن شيء ما…

على سبيل المثال، قد تستعمل رمز QR  لرقم هاتفك. إذا كنت تريد أن تعطي رقم هاتفك لشخص ما، فإنه يكفي فقط فتح الكاميرا على هاتفه ومسح صورة رمز الاستجابة السريعة التي أعددتها سابقاً ليحصل على الرقم بسهولة.

حسناً إذا كنت تريد معرفة طريقة إنشاء رموز الـ QR خاصة بك تابع الشرح التالي :

أولا بالنسبة لهواتف الأيفون :

هناك عدد لا بأس به من التطبيقات التي يمكنها مسح رموز الـ QR، وكذلك حتى إنشائها، ولكن ننصح باستخدام تطبيق QR Reader، فهو مجاني. ونحن هنا لسنا بحاجة إلى قدرات المسح الضوئي من التطبيق،  ولكن سنحتاج لاستخدامه لإنشاء رمز الـ QR الخاص بنا.

– بمجرد فتح التطبيق، انقر على السهم المتجه لأسفل في الركن العلوي الأيسر من الشاشة.
– ثم اضغط على رمز الـ QR في الجزء السفلي.
– إضغط زر “+” في الزاوية العلوية اليسرى لبدء عملية إنشاء رمز الـ QR .
– بعد ذلك، حدد نوع رمز الـ QR التي تريد أن تنشئ من القائمة المقدمة. مثلاً إذا كنت تريد من رمز الاستجابة السريعة الخاصة بك أن يؤدي إلى صفحة ويب، يمكنك تحديد أيقونة موقع أو Website من القائمة. إنزل للأسفل للحصول على المزيد من الخيارات.
– مثلاً، سننشأ رمز QR يؤدي إلى ملفي الشخصي على تويتر، لذلك سأختار الملف الشخصي لتويتر أو Twitter Profile من القائمة.
– أدخل التفاصيل التي تريد، والتي سوف تعتمد على نوع من رمز الـ QR الذي تريد إنشائه. في هذه الحالة، سوف اكتب عنوان تويتر الخاص بي واضغط على Create في أعلى الزاوية اليمنى.
– سيتم إنشاء رمز الـ QR الخاصة بك وسيظهر في قائمة رموز الـ QR المخصصة التي أنشأتها.
– الآن، يمكنك استخدام التطبيق لتخزين رمز الـ QR الخاص بك (وعرضها من خلال النقر على صورة رمز الـ QR إلى اليسار لتكبيره)، أو يمكنك تصديرها إلى التطبيق أو لخدمة أخرى. للقيام بذلك، اضغط على نص رمز الـ QR ثم حدد “مشاركة”..).
– من هنا، يمكنك إرسال رمز الاستجابة السريعة إلى أي من التطبيقات أو الخدمات التي قمت بتوصيلها بالأيفون الخاص بك، مثلاً Dropbox, Google Drive, iMessage… يمكنك أيضا حفظ صورة رمز الـ QR على ذاكرة التخزين عن طريق النقر على حفظ الصورة أو Save Image.

على هواتف الأندرويد :

إذا كان لديك جهاز أندرويد، يمكنك إنشاء رموز الـ QR الخاصة بك مع تطبيق يسمى QR Code Generator، و هو تطبيق مجاني.

– للبدء، افتح التطبيق واضغط على Text في الجزء العلوي لتحديد نوع رمز الـ QR الذي تريد إنشائه.
– لا تحصل هنا على العديد من الخيارات مثل تطبيق الأيفون أعلاه، لكنه يعطيك الأساسيات. حدد الخيار الذي تريد استخدامه للمتابعة. في هذه الحالة، مثلاً سنختار البريد الإلكتروني Email.
– اكتب عنوان بريد إلكتروني (أو أي معلومات تحتاج إلى كتابتها استنادا إلى رمز الـ QR الذي تنشئه) ثم انقر على إنشاء Generate في الركن العلوي الأيسر.
– سيتم إنشاء رمز الـ QR الخاصة بك.  لحفظ صورة رمز الاستجابة السريعة محليا إلى معرض الهاتف الخاص بك يمكنك ذلك عن طريق زر القرص المرن في الجزء العلوي.

على الحاسوب :

إذا كنت تفضل عدم تحميل أي تطبيق على هاتفك من أجل إنشاء رموز الـ QR، يمكنك أن تفعل ذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من ذلك باستخدام موقع على شبكة الانترنت. هناك العديد من الاختيارات، ومعظمها مجانية تماماً للاستخدام. لكن نقترح عليك موقع QRCode Monkey.

– عليك أولاً اختيار نوع رمز الاستجابة السريعة الذي تريد إنشائه من الشريط العلوي.
– بعد ذلك، أدخل المعلومات الخاصة برمز الـ QR الذي اخترت.
– بعد ذلك، يمكنك النقر على Set Colors لتغيير لون رمز الاستجابة السريعة إذا كنت تريد ذلك، ولكن هذا أمر اختياري تماماً.
– و يمكنك أيضاً النقر على Add Logo Image، لإضافة شعار إلى مركز رمز الـ QR إذا كنت ترغب في ذلك.
– وأخيرا، يمكنك النقر على Customize Design، لتغيير كيف يبدو رمز الاستجابة السريعة بشكل عام.
– بمجرد الانتهاء من ذلك، استخدم شريط التمرير لتغيير دقة رمز الاستجابة السريعة، لتغيير الجودة كما تريد.
– بعد ذلك، انقر على Create QR Code، لإظهار رمز الاستجابة السريعة الخاصة بك.
– ثم، انقر على Download PNG، لحفظ رمز الاستجابة السريعة على شكل صورة ذات تنسيق PNG. يمكنك أيضا اختيار تنسيقات أخرى.

ِِAndroidApplicationcodescreateHow ToiPhoneiponesonqrqr makersأسهلأككوادإنشاءالابتوبالحاسوبالطرقبسيطةتسهيلتطبيقاتتطبيقات أندرويدتطبيقات أندرويد 2017تطبيقات أندرويد لابد منهاتطبيقات اندرويد apkتطبيقات اندرويد lollipopسامسونجطريقةكودكود الإستجابة السريعكود الإستجابة السريعةكود الاستجابة السريعةكيفكيقبةما هو كود الاستجابة السريعة