هاتف OnePlus 7 سيستخدم كاميرا أمامية منبثقة

بحسب التسريبات والتقارير الأخير فإن شركة OnePlus الصينية قد تستغني عن القطع الأمامي الصغير الذي رأيناه سابقاً في هاتف OnePlus 6T أثناء عملها على الهاتف القادم OnePlus 7.

حيث أظهرت صورة منشورة على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo الهاتف المرتقب مع إطار شاشة كاملة بدون حواف عريضة، كما أن الشاشة لا تمتلك قطع أمامي ولا حتى ثقب.

وستعتمد الشركة على الآلية المنبثقة للكاميرا الأمامية، حيث ستخرج الكاميرا من داخل جسم الجهاز من الحافة العلوية عند الحاجة إليها.

لا نعرف بالضبط ما الذي دفع OnePlus لاعتماد هذه الآلية في الوقت الذي تتجه فيه الشركات الكبيرة لاعتماد القطع أو الثقب أو حتى الآلية المنزلقة للحافة.

هل ستؤثر الكاميرا الأمامية المنبثقة على متانة الهاتف وتحمله للصدمات؟ أم ستزيد من سعر الهاتف الذي أصبحت تكلفته في تزايد مستمر منذ أعوام؟ نأمل أن الإجابة على كلا السؤالين ستكون كلا!

بجميع الأحوال فإن الشركة يبدو أنها تريد الاعتماد على تصميم بعيد عن النمط التقليدي في صناعة الهواتف المحمولة من جهة، ولكنه من جهة أخرى سيكون أكثر خطورة من تصميم هواتف OnePlus السابقة.

وأشارت تسريبات سابقة إلى أن الهاتف سيستغني أيضاً هذا العام عن ميزة الشحن اللاسلكي، الأمر الذي يجعله من الهواتف الرائدة القليلة المتواجدة في السوق والتي لا تدعم ميزة أصبحت شبه افتراضية في هذه الفئة من الهواتف.

ولكن يبدو أن رؤية Pete Lau الرئيس التنفيذي للشركة ما زالت مستمرة حول ميزة الشحن اللاسلكي، حيث وصفها الرئيس بالميزة غير الضرورية مع توافر ميزة الشحن السلكي فائق السرعة التي تدعمها الشركة.

بالنسبة للمواصفات الأخرى، فإن هاتف OnePlus 7 سيحتوي على شاشة OLED مقاس 6.5 بوصة مزودة بماسح لبصمات الأصابع مدمج بها.

وستظهر على الجهة الخلفية ثلاث كاميرات بما في ذلك مستشعر ثلاثي الأبعاد من نوع TOF، مع منفذ USB من نوع Type-C، وسماعة أذن صغيرة أعلى الشاشة الأمامية مباشرةً.

لم تحدد الشركة الموعد الرسمي للإعلان عن الهاتف، لكن نظراً إلى خطتها في العام السابق فقد تم الإعلان عن هاتف OnePlus 6 في شهر أيار، لذلك نتوقع موعداً مشابهاً لـ OnePlus 7 ثم ستعود الشركة لتعلن عن OnePlus 7T في وقت لاحق من العام.

مقالات قد تعجبك:

ميّزات مفيدة في آيفون غير موجودة حتى الآن في أندرويد
كيفية معرفة إجمالي وقت العمل على مستند وورد
كيفية ترتيب أيقونات سطح المكتب والمحافظة على تنظيمها
ما هي ميزة حماية المجلدات في ون درايف OneDrive؟ وكيف يمكن تفعيلها؟
كيفية إصلاح مشكلة العين الحمراء في الصور باستخدام الفوتوشوب
OnePlusالإعلان عن الهاتفالإعلان عن هاتفتسريب الصورتسريب صورتسريباتتسريبات الهاتفتصميمتصميم الجهازتصميم الهاتفتصميم بسيطتصميم جديدتوافر الهاتفثقب أماميثقب الشاشةثقب الكاميراثقب الكاميرا الأماميةثقب في الشاشةجهازحواف الهاتفحواف نحيفةصور الهاتفقطع أماميقطع أمامي صغيرقطع الحافة العلويةقطع الشاشةقطع صغيركاميراكاميرا أماميةكاميرا الهاتفكاميرا ثلاثية الأبعادكاميرا خلفيةكاميرا منبثقةكاميرات الهاتفكاميرات الهواتف الذكيةمعالج الهاتفمعالج كوالكومهاتفهاتف بدون حوافهاتف جديدهاتف ذكيهاتف رائدهاتف محمولهواتفهواتف الأندرويدهواتف جديدةهواتف رائدةهواتف قادمةهواتف مرتقبة