الإعلان عن OnePlus 6T مع بصمة مدمجة بالشاشة

شاشة وبطارية أكبر وقطع أمامي أصغر

اعتدنا على شركة OnePlus الصينية أن تقدّم هاتفين اثنين كل عام، يكون الهاتف الأول في النصف الأول من العام، حيث تم بالفعل هذا العام إطلاق هاتف OnePlus 6.

قبل ساعات اختتمت الشركة مؤتمرها الخاص بالإعلان عن هاتف النصف الثاني من العام، وهو عادةً ما يكون نسخة محسّنة عن الهاتف السابق مع إضافة بعض الميزات الجديدة أو إضافة تغيير بسيط في التصميم.

هاتف النصف الثاني هذا العام هو OnePlus 6T والذي جاء بتغييرات بسيطة جداً عن هاتف OnePlus وبزيادة بسيطة أيضاً من حيث السعر، وهو إعادة تجديد لتواجد الشركة في السوق أكثر من كونه هاتف جديد كلياً أو بمواصفات جديدة.

تصميم الهاتف مشابه إلى درجة كبيرة لتصميم هاتف OnePlus 6، لكن تم تصغير حجم القطع الأمامي بشكل ملحوظ ليتحوّل إلى مجرد قطع صغير في الواجهة مشابه للقطع المتواجد في هاتف Mate 20X من هواوي.

حجم الشاشة ازداد قليلاً عن النسخة السابقة، كما نلاحظ اختفاء ماسح البصمة من الجهة الخلفية، وجاء الهاتف الجديد بأبعاد 157.5 ملم طولاً و 74.8 ملم عرضاً مع سماكة 8.2 ملم ووزن 185 غرام.

يغطي الزجاج الواجهتين الأمامية والخلفية للهاتف، مع إطارات الألمنيوم على الجوانب، ويستخدم الهاتف الجديد طبقة الحماية Gorilla Glass من الجيل السادس والتي تم الإعلان عنها قبل فترة قصيرة، ولا يوجد أي معيار لمقاومة الماء والغبار.

الشاشة من نوع AMOLED بحجم 6.41 بوصة وبنسبة أبعاد 19.5:9، وهي بدقة 2340*1080 وبكثافة 402 بكسل في الإنش الواحد، حيث تغطي تلك الشاشة 85.6% من مساحة الواجهة الأمامية.

تتميز هذه الشاشة بأنها تحتوي على ماسح لبصمات الأصابع مدمج بداخلها في تغيير هو الأكبر من نوعه عن النسخة السابقة، بالإضافة إلى نظام فك القفل عبر التعرف على الوجه الخاص بالشركة ولكنه نظام برمجي لا يعتمد على مستشعرات خاصة.

يستخدم الهاتف أحدث معالج من كوالكوم Snapdragon 845 مع المعالج الرسومي Adreno 630 ,مع الخيارين 128 و 256 جيجابايت للتخزين الداخلي، والخيارين 6 و 8 جيجايابت لذاكرة الرام.

الكاميرا الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة F/1.7، وبحجم بكسل 1.22 ميكرومتر وهي مزوّدة بمثبت بصري OIS.

أما العدسة الثانية فهي بدقة 20 ميجابكسل وبفتحة F/1.7 للتصوير بزاوية عريضة، وتسجّل الكاميرا الخلفية فيديو بدقة 4K بمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية، مع تسجيل فيديو حركة بطيئة 480 إطار في الثانية وبدقة HD.

الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0 وبحجم بكسل 1.0 ميكرومتر، ويمكنها التقاط صور سيلفي بزاوية عريضة أو تسجيل فيديو بدقة FHD بمعدل 30 إطار في الثانية.

يفتقد الهاتف لمنفذ سماعات الرأس 3.5 ملم، وهو أمر قامت الشركة بتبريره سابقاً، كما أنه يفتقد لمنفذ خاص من أجل تركيب كرت ذاكرة خارجي، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف 3700 ميللي آمبير تدعم الشحن السلكي السريع بتقنية Dash Charge التي تميّزت بها هواتف الشركة حيث يتم شحن البطارية بسرعة قياسية، ويعمل الهاتف مع نظام Android 9 Pie.

يتوافر الهاتف بلونين فقط، إما الأسود اللامع Mirror Black مع خلفية عاكسة، أو الأسود الاعتيادي Midnight Black مع خلفية دون انعكاس أو لمعان.

تم تسعير الهاتف بمبلغ 550 دولار أمريكي للنسخة التي تأتي مع 128 جيجابايت تخزين داخلي و 6 جيجابايت رام، ويمكنك الحصول على 8 جيجابايت رام مع نفس السعة التخزينية الداخلية بمبلغ 580 دولار.

أما النسخة الأعلى التي تمتلك الخيارات الأكبر للذاكرتين: 256 جيجابايت تخزين داخلي و 8 جيجابايت ذاكرة رام فيصل سعرها إلى 630 دولار أمريكي.

مقالات قد تعجبك:

ما هو توازن اللون الأبيض White Balance, وكيف يستخدم في الكاميرا ؟
كيفيّة إعادة تنصيب ويندوز 10 مع إمكانية الإبقاء على الملفات
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...