هاتف OnePlus 6T سيأتي بدون منفذ السماعات

لكن سيمكنك استعماله مع سماعة الشركة السلكية الجديدة

لكن سيمكنك استعماله مع سماعة الشركة السلكية الجديدة

يُعدّ هاتف OnePlus 6 الذي تم إطلاقه سابقاً هذا العام واحداً من أفضل وأقوى هواتف الأندرويد التي حافظت على منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس.

لكن الأمور ستتغير مع إطلاق الجيل الثاني من الهاتف والمعروف باسم OnePlus 6T والذي بدأت التسريبات الخاصة به بالظهور.

التغير الحاصل في الهاتف الجديد سيتم من خلال إلغاء منفذ السماعات بحسب تصريح مؤسس الشركة Carl Pei في مقابلته مع موقع TechRadar.

حيث برّر مؤسس الشركة القرار الجديد بقوله: وجدنا أن 59٪ من زبائننا يملكون سماعات لاسلكية في وقت سابق من هذا العام، وكان ذلك قبل إطلاق سماعات الرأس Bullet Wireless.

من خلال التصريح السابق يمكن ملاحظة نسبة المستخدمين الذين انتقلوا بالفعل إلى استخدام السماعات اللاسلكية مع هواتفهم، الأمر الذي يخفف من الحاجة إلى وجود منفذ 3.5 التقليدي.

لكن ذلك لم يكن السبب الوحيد الذي دفع بالشركة إلى إلغاء المنفذ في هاتفها القادم، حيث يتوقع Carl Pei أنه ومن خلال إزالة المنفذ فإن ذلك سيكون أفضل لميزات الهاتف.

حيث قال في المقابلة: من خلال إزالة المنفذ، حرّرنا مساحة أكبر، مما سمح لنا بوضع المزيد من التكنولوجيا الجديدة في الهاتف القادم.

كما وأشار خلال حديثه أن المساحة المحررة يمكن أن تُستخدم من أجل زيادة سعة البطارية النهائية، لذلك من المتوقع أن يأتي الهاتف ببطارية أكبر من تلك الموجودة في هاتف OnePlus 6.

ولتخفيف الغضب المتوقع من الجمهور نتيجة القرار الأخير، طرحت شركة OnePlus سماعة سلكية جديدة تعمل مع منفذ USB Type C وبالتالي يمكن توصيلها مباشرةً مع الهاتف.

بالطبع ستضطر لشرائها بشكل منفصل بسعر لا يقل عن 20 دولار أمريكي، وستشغل السماعة المنفذ الوحيد المتاح على الهاتف لذلك يمكن تشبيهها بالمحوّل الذي كانت ترفقه شركة آبل مع هواتفها سابقاً قبل توقفها حديثاً عن ذلك.

لكنها تبقى أحد الحلول المميزة البديلة لمنفذ 3.5 ملم أو لاستخدام السماعات اللاسلكية، كما ويمكن اعتبارها حلاً مثالياً لكل هاتف أندرويد تم إزالة منفذ السماعات منه.

لذلك فهي غير مخصصة فقط من أجل هواتف OnePlus وإنما يمكن استعمالها مع أي هاتف يمتلك منفذ USB Type C.

ومع انتقال شركة OnePlus إلى تجمّع الشركات التي استغنت عن منفذ سماعات الرأس في هواتفها الرائدة، تبقى كل من الكوريتين سامسونج و LG آخر شركتين عالميتين معروفتين مع هواتف رائدة تحتوي على منفذ لسماعات الرأس.

فهل تنتقلان أيضاً إلى التجمّع السابق ويتم الإعلان رسمياً عن وفاة المنفذ المحبوب من قبل الجمهور؟

مقالات قد تعجبك:

أفضل سماعات الرأس لألعاب الكومبيوتر مناسبة لجميع الميزانيات
أفضل مواقع تعديل الصور أون لاين دون برامج
أفضل لوحات المفاتيح اللاسلكية للتابليت والهواتف الذكية
ما هي ملفات PDF؟ وكيف يمكن فتحها ؟
ما هو معدل تحديث الشاشة؟ وكيف يتم تغييره؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...