الآيفون الجديد لن يأتي مرفقاً مع شاحن سريع ولا محول لسماعات الرأس

ادفع المزيد من المال لتحصل عليهما بشكلٍ منفصل!

ادفع المزيد من المال لتحصل عليهما بشكلٍ منفصل!

كشفت شركة آبل Apple قبل أيام عن ثلاثة هواتف آيفون جديدة ضمن حدثها السنوي، حيث أعلنت عن كل من iPhone XS والنسخة الأكبر MAX إلى جانب الهاتف iPhone XR.

وكما نعلم جميعاً فإن تلك الهواتف تدعم تقنية الشحن السريع التي يمكن من خلالها شحن البطارية بالكامل ضمن وقت قصير نسبياً، لكن هذا يحتاج إلى استخدام شاحن سريع متوافق.

للأسف وبحسب تقرير صدر مؤخراً، فإن المستخدمين الذين قاموا بحجز هواتفهم وسيتسلمون الهواتف الجديدة قريباً فإنهم لن يحصلوا على شاحن سريع  داخل العلبة.

حيث اختارت الشركة أن ترفق أجهزتها الجديدة مع شاحن عادي لا يدعم الشحن السريع، والذي قد يحتاج إلى أكثر من ساعتين من أجل ملء البطارية.

نعم يمكن للمستخدم الحصول على شاحن سريع بشكل منفصل واستخدامه مباشرةً مع هاتفه الجديد المجهّز بتقنية الشحن السريع، لكن ذلك سيتطلب دفع المزيد من الأموال من أجل شراء الشاحن السريع.

أما فيما يخص محوّل منفذ Lightning لمنفذ السماعات أو المعروف باسم الدونغل dongle فإننا لن نتفاجئ بإزالته من علبة الآيفون الجديد بدءاً من هذا العام، لأننا سمعنا عن ذلك من قبل.

حيث اعتادت آبل ومنذ أن قامت بإزالة منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس أن تضيف تحويلة مع كل علبة آيفون لتسمح بتحويل منفذ Lightning إلى منفذ 3.5 ملم من أجل استخدام السماعات السلكية.

ومع ذلك، احتل هذا المحوّل المرتبة الأولى على قائمة الاكسسوارات الأكثر مبيعاً في متاجر Best Buy مؤخراً، لذلك نتوقع أن يحافظ على مرتبته الأولى بعد أن يضطر المزيد من المستخدمين إلى شرائه.

جميع المشاكل السابقة يمكن حلها بواسطة دفع المزيد من الأموال، فيمكن شراء شاحن سريع بشكل منفصل للاستفادة من تقنية الشحن السريع.

كما ويمكن للمستخدم شراء سماعات AirPods اللاسلكية التي تستغني عن الأسلاك والمنافذ، أو شراء محوّل سماعات الرأس مع سماعات سلكية عادية.

تعتمد الشركة للأسف مرة أخرى على قاعدة خلق المشكلة ثم بيع الحل، ومع وصول سعر الأجهزة الجديدة إلى ما يزيد عن 1000$ فإن شراء آيفون جديد مع اكسسوارته الافتراضية أصبح مكلفاً أكثر من أي وقت مضى!

مقالات قد تعجبك:

كيفية حل مشكلة إلغاء قفل آيفون لاستخدام توصيل USB
كيفية حذف جميع الصور في آيفون أو آيباد بسهولة
ما الذي يجب فعله إذا وجدت آيفون أو آيباد ضائع؟
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...