هاتف OnePlus 6T سيأتي ببصمة مدمجة بالشاشة

الهاتف الرائد الثاني للشركة هذا العام

0 40

أكّدت شركة OnePlus الصينية أن هاتفها الذكي الجديد لعام 2018 والذي سيكون باسم OnePlus 6T سيحمل جهاز استشعار لبصمة الإصبع مدمج بالشاشة.

وقد أطلقت الشركة اسم Screen Unlock على التكنولوجيا الجديدة التي تتيح لها وضع ماسح بصمات الأصابع تحت شاشة الهاتف وفقاً لتقرير موقع CNET.

يقول التقرير أن المستخدم يفتح هاتفه عدة مرات في اليوم، لذلك فإن استخدام ماسح بصمات الأصابع المدمج بالشاشة سيقلل عدد الخطوات اللازمة لإكمال الإجراء.

من خلال إضافة هذه الميزة كإضافة إلى خيارات إلغاء القفل الأخرى مثل ميزة إلغاء تأمين الجهاز عن طريق التعرف على وجه مستخدمه، سيكون لدى المستخدمين خيارات لإلغاء قفل الهاتف بطريقة أكثر كفاءة.

في الأسبوع الماضي، تم تسريب صور للعبوة المزعومة للهاتف القادم OnePlus 6T، مما يؤكد على ما يبدو أن هذه الميزة كانت في الطريق.

كما يوضح الصندوق أيضاً أن OnePlus 6T سيبدو قريباً جداً من هاتف OPPO F9، لذا سيتم تقليص حجم جهاز OnePlus 6 إلى حد كبير مع استخدام قطع أمامي صغير جداً.

هاتف OPPO F9

ستستخدم الشركة شعار unlock the speed في الحملات الدعائية والإعلانية للهاتف المرتقب، حيث غالباً ما تختار OnePlus كلمات تدل على سرعة هواتفها.

ومع استخدام التقنية الجديدة، ستضيئ الشاشة في قسمها السفلي حيث تضع إصبعك ثم يقرأ الهاتف بصمتك من أسفل الشاشة.

هذا هو السبب في أن هذه التكنولوجيا قابلة للتواجد فقط على الهواتف الذكية المزوّدة بشاشات OLED، بينما شاشات الـ LCD لا تكون رقيقة بما فيه الكفاية لاستخدام ماسح لبصمات الأصابع تحتها.

أدى إضافة جميع المكونات اللازمة للتقنية الجديدة إلى أن يكون هاتف OnePlus 6T أكثر سمكاً من هاتف OnePlus 6 بحسب تقرير CNET.

لقد رأينا بالفعل أجهزة استشعار بصمات الأصابع داخل الشاشة على هواتف ذكية أخرى هذا العام من مختلف الشركات ولا سيما الصينية.

الجانب السلبي الوحيد مقارنةً بالماسح الضوئي التقليدي هو السرعة، حيث تكون سرعة استجابة ماسح البصمة المدمج بالشاشة أبطأ قليلاً من مستشعرات بصمات الإصبع العادية التي ستعثر عليها في الهواتف الأخرى.

وكانت شركة OnePlus قد أكدت سابقاً أن استخدام ماسح البصمة الاعتيادي الذي يتواجد عادةً في الجهة الخلفية من الجهاز سيبدأ بالاختفاء تدريجياً لصالح ماسح البصمة المدمج بالشاشة.

على أي حال، إن لم تستطع التعامل مع ماسح البصمة المدمج بالشاشة في هاتف OnePlus 6T القادم، فما زال بإمكانك استخدام ميزة Face Lock للتعرف على الوجه وإلغاء قفل الهاتف بطريقة سريعة جداً.

من المتوقع أن يتم الكشف عن الهاتف رسمياً في حدث خاص تقيمه الشركة في اليوم السابع عشر من شهر تشرين الأول القادم.

مقالات قد تعجبك:

ما هو معيار EasyMesh؟ وما فائدته في تحسين تقنية Mesh Wi-Fi؟
ما هو سيرفر 1.1.1.1 من Cloudflare؟ وهل عليك استخدامه؟
هل يمكن إنشاء واستخدام حساب فيس بوك باسم وهمي ؟
أفضل مواقع تعديل الصور أون لاين دون برامج
أفضل التطبيقات للدراسة وتعلم أمور جديدة

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...