شاومي فشلت في إطلاق هاتف Mix Alpha في الأسواق

استعرضت شركة شاومي Xiaomi الصينية عضلاتها في وقت سابق من العام الماضي عندما كشفت عن هاتف Mi Mix Alpha بتصميم جديد بالكامل لم يسبقها أحد إليه.

حيث ظهر الهاتف وكأنه قطعة من الزجاج مؤلفة من شاشة فقط، في حين يتواجد شريط عريض من الخلف يحمل معه الكاميرات الخلفية.

أما بقية جسم الهاتف فقد ظهر مكوناً من شاشة فقط فيما يُعرف باسم الشاشة المحيطية أو الشاشة الملتفة بحسب وصف الشركة.

اعترفت شاومي وقت الإعلان أنها لن تكون قادرة على توفير إلا كميات قليلة من الهاتف مع حلول شهر كانون الأول نهاية العام 2019، وقد سعّرت الهاتف بمبلغ 2800 دولار أمريكي وهو من أغلى الأسعار التي تم تداولها للهواتف المحمولة.

لكن على ما يبدو فإن الشركة فشلت حتى في توفير الكميات القليلة التي تحدّثت عنها، حيث جاء شهر كانون الأول وانتهى ودخلنا في العام الجديد والشركة لم تقم بطرح هاتف واحد في الأسواق.

وقد تحدّث مسؤولو الشركة فيما سبق عن صعوبات تواجهها شاومي في تصنيع الهاتف وذلك بسبب شاشته المحيطية التي لم يتجرأ أحد وأن قدّم مثلها، وقال وقتها بعض المسؤولين من شاومي أنه لهذا السبب لن يتم إنتاج الهاتف بكميات كبيرة.

حسناً، يبدو أن الصعوبات هذه كانت أكبر من المتوقع ويبدو أن الاختبارات فشلت في إعطاء الضوء الأخضر للهاتف حتى يبدأ بيعه في السوق.

لم تكشف الشركة صراحةً عن سبب التأجيل، كما يبدو أن هذا التأجيل أيضاً قد أصبح إلى أجل غير مسمّى مع عدم قدرة الشركة على تقديم إطار زمني محدد لإعادة طرحه في السوق.

الأمر الذي يذكّرنا بما حصل مع سامسونج Samsung عندما فشلت في تحديد موعد محدد لإعادة إطلاق Galaxy Fold بعد سحبه من المراجعين نتيجة ظهور بعض المشاكل في شاشته.

لكن هاتف سامسونج عاد إلى الأسواق ووصل إلى المستخدمين، فهل تنجح شاومي في إعادة Mix Alpha إلى الأسواق في وقت ما من هذا العام؟

أم أن الشركة تسرّعت في الإعلان عن تقنية ثورية جديدة ليست جاهزة بعد ولا يمكن تقديمها كمنتج موثوق إلى المستخدمين؟

مقالات قد تعجبك:

لماذا تظهر بعض الصور في الكاميرا بوميض أسود اللون؟
ما هو Sketchup؟ وكيف يتم استخدامه؟
كيفية اختيار حجم الرسائل التي يقوم آوت لوك بتحميلها على الكمبيوتر
ما هو إعداد سرعة الغالق Shutter Speed في الكاميرا ؟ و ما القيمة التي يجب تحديدها ؟
كيف يمكن لمرسل الرسائل الإلكترونية عبر الإيميل معرفة إن فتح المُرسل إليه الرسالة؟
Mix alphaXiaomiأجهزة شاوميأجهزة فلاغشيبإنتاج الشاشاتإنتاج الشاشةالصعوباتتأجيل إلى أجل غير مسمىتأجيل الإطلاقجهاز شاوميشاشة محيطيةشاشة ملتفةشاوميشركة شاوميشركة شياوميشياوميصعوبات الإنتاجصعوبات التطويرصعوبات التقنيةصعوبات تقنيةصعوبات هنسيةمنتج الشركةمنتج شاوميمنتجات الشركةمنتجات شاوميمنتجات شياوميهاتف Mix Alphaهاتف جديد من شاوميهاتف شاوميهاتف شاومي الجديدهاتف شاومي الرائدهاتف شاومي القادمهاتف شاومي القادم 2020هاتف شاومي جديدهاتف شياوميهاتف فلاغشيبهواتف شاوميهواتف شياوميوصول الهاتف للأسواقوقت إطلاق الهاتف