شركة Audi تكشف عن تصميم سيارتها الكهربائية A6 E-Tron

تستمر شركات صناعة السيارات العالمية في طرح تصميماتها للسيارات الكهربائية، والتي ستشكل مستقبل السيارات في وقت قد لا يكون بعيداً.

وكنا قد سلطنا الضوء قبل أيام عن قيام شركة مرسيدس بنز بالكشف عن صور لسياراتها الكهربائية EQS 2022

والآن ننتقل إلى شركة أودي Audi والتي كشفت عن نسخة مفهومية من سيارة A6 سيدان الكهربائية بالكامل، والتي ستطرح في جميع الأسواق العالمية الكبرى وسيتم بناؤها اعتماداً على منصة EV جديدة تشترك الشركة في تطويرها مع شركة بورشه الألمانية.

السيارة تحمل الاسم A6 E-Tron بمدى حوالي 700 كيلومتر (أكثر من 400 ميل)، لكن لن يتم لن يتم الكشف عن نسخة إنتاجية من هذه السيارة حتى النصف الثاني من عام 2022 على الأقل.

وقد تم عرض هذه السيارة A6 E-Tron يوم الاثنين الماضي في معرض شنغهاي للسيارات 2021، دون ذكر الكثير من التفاصيل أو سعر السيارة.

وبحسب شركة أودي فإن أبرز ما ستتميز به السيارة هو سعة البطارية التي تبلغ “حوالي 100 كيلو وات في الساعة بالإضافة إلى المظهر الجديد اللائق، مع مجموعة من التحديثات عالية التقنية خاصة لأنظمة الإضاءة الخاصة بأودي.

وكما ذكرنا في المقدمة فإن هذه السيارة تُبنى على منصة EV جديدة وذلك بالتعاون مع شركة بورشه، حيث تم اطلاق اسم Premium Platform Electric، أو اختصاراً PPE على هذه المنصة، وتعتبر رابع منصة EV مختلفة تبني أودي سياراتها الكهربائية عليها.

وأمضت الشركة سنوات في تطوير تكنولوجيا المحركات الكهربائية لقسم رياضة السيارات (بما في ذلك إرسال فريق في سلسلة سباقات السيارات الكهربائية بالكامل Formula E).

ستتضمن سيارة A6 E-Tron طلاء خاص يمكنه أن يعكس “نسبة كبيرة من الإشعاع الحراري في ضوء الشمس”

، مما يقلل من الاعتماد على نظام تكييف الهواء، وبالتالي توفير قدر كبير من الطاقة.

واكتسب نظام الإضاءة في السيارة ترقيات جديدة فمثلاً ستكون المصابيح الأمامية المسماة “Digital Matrix LED” قادرة على عرض أشكال ورسوم متحركة محددة، حيث يمكنها مثلاً عرض لعبة فيديو طورتها Audi على جدار قريب أو باب مرآب.

كما ويمكن لأربعة أجهزة عرض LED موجودة في زوايا السيارة إنشاء رسوم متحركة لإشارات الانعطاف على الطريق.

ويمكن لثلاثة منها مثبتة في كل جانب من هيكل السيارة عرض أشياء مثل رسائل الترحيب للسائق والركاب، وحتى تحذير راكبي الدراجات من أن الباب على وشك الفتح.

وأخيراً نستطيع القول أن هذه السيارة هي نظرة أولى على ما ستفعله أودي في مجال السيارات الكهربائية التي تبنيها على منصة PPE وهي نفس المنصة التي ستعمل بالتأكيد على تشغيل الإصدارات الكهربائية من سيارات السيدان الفاخرة الأخرى من الفئة A.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف سوني Xperia 10 III من الفئة المتوسطة
ميزة جديدة في متصفح كروم تتيح إنشاء رابط لجزء من صفحة الويب
مراجعة هاتف سامسونج Galaxy Quantum 2
كيفية إصلاح التطبيقات غير الواضحة (الضبابية) في ويندوز
كيفية حل مشاكل اتصال واي فاي أو بلوتوث على أندرويد عن طريق إعادة ضبط إعدادات الشبكة
ما هو الشحن اللاسلكي للأجهزة الذكية وما أجهزة أندرويد وآيفون التي تدعمه

A6 E-TronAudiPPEPremium Platform Electricأوديسعر A6 E-Tronسيارات كهربائيةسيارة A6 E-Tronسيارة أودي الكهربائيةمعرض شنغهاي للسياراتمنصة PPEمنصة Premium Platform Electricمواصفات A6 E-Tron