كيفية حل مشاكل اتصال واي فاي أو بلوتوث على أندرويد عن طريق إعادة ضبط إعدادات الشبكة

إذا واجهت مشاكل غريبة في الاتصال ولا تعلم الحل

إذا كنت تواجه مشكلة في الاتصال بشبكة واي فاي Wi-Fi أو جهاز بلوتوث على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد Android، فقد حان الوقت لإعادة تعيين إعدادات الشبكة.

قد يؤدي القيام بذلك إلى إزالة أي مشاكل. للقيام بذلك، ستحتاج إلى اتباع هذه الخطوات.

قبل أن نبدأ، يمكن أن تختلف قائمة الإعدادات من جهاز لآخر.

لحسن الحظ، يختار العديد من مصنعي أجهزة أندرويد Android الآن استخدام واجهة أندرويد Android الخام (أو شيء مشابه) لأجهزتهم بدلاً من تخصيصها بواجهة جديدة كلياً.

إذا لم تكن متأكداً من الخطوات التي يجب اتباعها، فاتبع خطوات نظام أندرويد Android الخام، حيث من المحتمل أن تتطابق (أو تتطابق نوعاً ما) مع ما تراه على جهازك للوصول إلى نفس النتيجة النهائية.

إعادة تعيين إعدادات الشبكة على أجهزة أندرويد الخام:

إذا كنت تستخدم جهازاً يعمل بنظام أندرويد الخام (إصدار 8.1 Oreo أو أحدث)، فهذا يعني أنك على الأرجح تستخدم واجهة أندرويد Android الصادرة عن جوجل Google (أو شيء مشابه جداً) ويجب اتباع الخطوات أدناه لإعادة ضبط شبكتك إعدادات.

ومع ذلك، سيحتاج مالكو أجهزة سامسونج Samsung إلى اتباع الخطوات الواردة في القسم التالي.

لبدء إعادة تعيين إعدادات الشبكة، افتح قائمة الإعدادات. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على رمز تطبيق الإعدادات في قائمة التطبيقات.

بدلاً من ذلك، اسحب لأسفل من أعلى الشاشة لعرض الاختصارات، ثم انقر فوق رمز المسنّن.

في قائمة الإعدادات، انقر على خيار النظام.

بعد ذلك ، انقر على خيارات إعادة الضبط لعرض الخيارات المتاحة لإعادة ضبط جهازك. قد تحتاج إلى النقر فوق خيارات متقدمة ثم إعادة تعيين الخيارات بدلاً من ذلك، بناءً على جهازك.

في قائمة خيارات إعادة الضبط، يمكنك إعادة تعيين إعدادات النظام المختلفة.

لإعادة ضبط إعدادات الشبكة ككل، انقر على خيار إعادة ضبط شبكة Wi-Fi والجوال والبلوتوث أو إعادة ضبط إعدادات الشبكة، اعتماداً على إصدار أندرويد Android.

ستحتاج إلى تأكيد رغبتك في المتابعة. اضغط على إعادة ضبط الإعدادات لبدء العملية.

أدخل رقم التعريف الشخصي لشاشة القفل أو كلمة المرور أو بصمة الإصبع أو أي شكل آخر من أشكال المصادقة، ثم انقر فوق إعادة ضبط الإعدادات مرة أخرى للتأكيد.

بمجرد اكتمال ذلك، ستتم إعادة تعيين إعدادات الشبكة بجهاز أندرويد Android إلى الإعدادات الافتراضية، ويجب عليك إعادة تشغيل جهازك لإكمال التغييرات.

ستحتاج بعد ذلك إلى إعادة الاتصال بشبكة واي فاي Wi-Fi أو شبكة الجوال أو إعادة إنشاء أي اتصالات سابقة بأجهزة بلوتوث Bluetooth.

إعادة ضبط إعدادات الشبكة على أجهزة سامسونج:

تعد سامسونج Samsung واحدة من الشركات المصنعة القليلة التي تواصل استخدام واجهتها الخاصة (التي أطلق عليها مؤخراً اسم One UI) للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد Android.

إذا كنت تحاول إعادة تعيين إعدادات الشبكة على جهاز سامسونج Samsung، فابدأ بالنقر على تطبيق الإعدادات في درج التطبيقات.

بدلاً من ذلك، اسحب لأسفل من أعلى الشاشة لعرض مركز الإشعارات، ثم انقر فوق رمز المسنّن.

في قائمة الإعدادات، انقر على خيار الإدارة العامة.

في قائمة الإدارة العامة، حدد خيار إعادة الضبط لعرض الخيارات المتاحة لإعادة ضبط جهازك.

اضغط على خيار إعادة ضبط الشبكة في قائمة إعادة الضبط للانتقال إلى المرحلة التالية.

ستؤدي إعادة تعيين إعدادات الشبكة على نظام أندرويد Android إلى مسح جميع الإعدادات السابقة لشبكة واي فاي Wi-Fi واتصالات بيانات الجوال بالإضافة إلى أي أجهزة بلوتوث Bluetooth متصلة مسبقاً.

إذا كنت متأكداً من المتابعة، فانقر على خيار إرجاع الضبط.

قد تحتاج إلى تأكيد هويتك باستخدام رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور أو بصمة الإصبع أو أي شكل آخر من أشكال المصادقة. قم بتوفير هذا ، ثم انقر فوق إعادة الضبط لبدء العملية.

بمجرد إعادة تعيين إعدادات الشبكة، أعد تشغيل الهاتف أو الجهاز اللوحي من سامسونج Samsung. ستحتاج إلى إعادة الاتصال بأجهزتك واتصالات شبكة واي فاي Wi-Fi أو شبكة الجوال بمجرد اكتمال ذلك.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إيقاف وإعادة تشغيل ساعة آبل
كيفية حذف جميع رسائل محادثة تيليجرام تلقائياً
كيفية تنظيف الكمبيوتر المحمول (اللابتوب) بشكل صحيح
كيفية إيجاد واستخدام الحافظة على أندرويد
كيفية حل مشكلة عدم شحن آيفون وآيباد بشكل صحيح
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...