إنستغرام تقرر إلغاء ميزة السحب نحو الأعلى في القصص (الستوري) بدءاً من 30 آب

تخطط إنستغرام Instagram لإيقاف ميزة السحب نحو الأعلى في القصص، والتي تسمح للمستخدمين بالانتقال إلى روابط خارجية عن طريق التمرير السريع نحو الأعلى.

وأعلن موقع زي فيرج الإخباري أن الميزة سيتم إيقافها بدءًا من 30 أغسطس/آب الحالي، وأكدت إنستغرام Instagram هذا الأمر.

وبدلاً من رابط التمرير السريع، فإن إنستغرام ستسمح باستخدام طريقة جديدة لتوجيه المستخدمين إلى صفحات الويب الخارجية وهي ما يعرف باسم ملصقات الروابط القابلة للنقر.

والتي هي تمامًا كما تبدو: ملصقات يمكن النقر عليها في القصص تنقل الأشخاص إلى مواقع ويب خارجية.

وقالت الشركة إنها ستتوقف عن ميزة السحب نحو لأعلى من أجل “تبسيط تجربة إنشاء القصص” وتقديم المزيد من “التحكم الإبداعي” على حد قولها.

ويعتمد هذا التحديث على اختبار بدأته الشركة في وقت سابق من هذا الصيف.

حيث بدأت الشركة في شهر يونيو/حزيران الماضي في اختبار هذه الملصقات للعديد من المستخدمين، وليس فقط للأشخاص الذين لديهم بالفعل امتيازات التمرير لأعلى.

وهي أن يكون المستخدمين موثّقين أو أن يكون لديهم ما لا يقل عن 10,000 متابع.

في وقت الاختبار، قال فيشال شاه، الرئيس السابق لمنتج Instagram، لموقع The Verge أن الملصقات تتناسب بشكل أكبر مع الطريقة التي يستخدم بها الأشخاص حاليًا النظام الأساسي.

وقال أيضًا إن الهدف كان نشر الملصقات على نطاق أوسع.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الميزتين، بصرف النظر عن الاختلاف الواضح في الإيماءات، في أنه يمكن للمشاهدين الاستجابة للقصص التي تحتوي على ملصق رابط، ولكن لا يمكنهم الاستجابة لقصص التمرير السريع.

يقول Instagram أنه في الوقت الحالي، سيحصل فقط الأشخاص الذين لديهم امتيازات التمرير السريع على خيار الملصق، ولكنه “لا يزال قيد التقييم” وسيتم توفيره لمزيد من المستخدمين.

وقال متحدث رسمي لموقع The Verge: “سيساعدنا هذا التحديث في تحديد ما إذا كان هذا هو القرار الصحيح قبل توسيع الوصول إلى المزيد من الأشخاص”.

مقالات قد تعجبك

سوني تطلق طرازاً جديداً من بلاي ستيشن 5 أخف وزناً
باي بال تدعم بيع وشراء العملات الرقمية لعملائها في المملكة المتحدة
واتساب سيكون متاحاً على أجهزة آيباد قريباً من خلال تطبيق مستقل
هل معقّمات الهواتف بالأشعة فوق البنفسجية مفيدة وجيدة؟
كيفية حذف ملفات تفريغ أخطاء نظام ويندوز لتحرير المساحة
كيفية إعادة تعيين أدوات فوتوشوب إلى الإعدادات الافتراضية
إنستاغرامإنستغرامالملصقات القابلة للنقرتمرير نحو الأعلىتواصل اجتماعيستوري إنستغرامقصصقصص إنستاغرامقصص إنستغرامملصقاتملصقات إنستغرامملصقات الروابطملصقات روابط انسغرامملصقات روابط قابلة للنقرملصقات قصصميزات تواصل اجتماعيميزة السحب نحو الأعلى