آبل تصدر iOS 15.0.2 لإصلاح ثغرة أمنية خطيرة وتصحيح بعض الأخطاء

أصدرت شركة آبل Apple تحديثها الثانوي الثاني لنظامي التشغيل iOS 15 و iPadOS 15 ، والذي يتضمن تحديثاً أمنياً مهماً، وعدداً من تصحيحات الأخطاء السابقة.

ويحمل التحديث الجديد الرقم iOS 15.0.2 و iPadOS 15.0.2، وهما متوفران للتنزيل على الأجهزة المدعوة الآن.

ويشتمل التحديث الجديد لكلا النظامين على إصلاح لثغرة أمنية أتاحت للتطبيق تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بأعلى مستوى من الوصول إلى الجهاز، كما قالت آبل Apple.

حيث تسمح هذه الثغرة للمهاجم باستغلال IOMobileFrameBuffer ‘لتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات kernel’ والاستيلاء على جهاز المستخدم.

بينما لا تزال تفاصيل الخطأ غير معروفة بشكل كامل، إلا أن آبل تحذر من أنه “ربما قد يتم استغلالها بشكل نشط”، لذلك ربما يكون من الجيد القيام بالتحديث فوراً.

وتُصحّح التحديثات أيضاً عدداً من الأخطاء الأخرى في نظامي iOS 15 و iPadOS 15، بما في ذلك مشكلة تسببت في عدم اتصال محفظة آبل الجلدية مع MagSafe بـ Find My.

كما صححت هذه التحديثات مشكلة عدم ظهور AirTags في علامة التبويب Find My Items، ومشكلة فشل CarPlay في فتح تطبيقات الصوت أو قطع الاتصال أثناء التشغيل.

كما تمّ تصحيح الخطأ الذي يؤدي إلى حذف الصور المحفوظة في المكتبة بعد إزالة الموضوع أو الرسالة المرتبطة.

كما أصدرت آبل نظام watchOS 8.0.1 والذي صحّح مشكلة عدم عرض تقدم تحديث البرامج بدقة لبعض مستخدمي Apple Watch Series 3.

إضافة إلى تصحيح مشكلة عدم إمكانية الوصول لبعض مستخدمي Apple Watch Series 3.

ضمن نفس السياق فإن الشركة تختبر حالياً أول تحديث رئيسي لنظام تشغيلها iOS 15 ويحمل الرقم iOS 15.1، والذي سيتضمّن عدداً قليلاً من إصلاحات الأخطاء.

كما سيعيد هذا التحديث بحسب بعض المصادر تمكين ميزة SharePlay في FaceTime، وإضافة ميزات كاميرا iPhone 13 Pro و Pro Max الجديدة وتقديم الدعم لإضافة بطاقة تطعيم COVID -19 في Apple Wallet.

مقالات قد تعجبك

فيس بوك يطرح ميزة الغرف الصوتية الحية للمبدعين والشخصيات العامة والمجموعات على مستوى العالم
واتساب تختبر إمكانية إيقاف التسجيل في الرسائل الصوتية بشكل مؤقت
إنستغرام ستحث المراهقين على التوقف عن استخدام انستغرام لفترة من الوقت
كيفية قفل الملفات الشخصية في Netflix (نتفليكس) برمز PIN
كيفية تنظيف وتطهير فأرة الحاسب ولوحة المفاتيح
كيفية تقليل المساحة المستخدمة من قبل تطبيق واتساب على أندرويد وآيفون
Apple iOS 15.0.2CarPlayFind My ItemsIOMobileFrameBufferiOS 15.0.2iPadOS 15.0.2آبلآي أو إستحديث iPadOS 15.0.2تحديثات iOS 15.0.2تحديثات آبلتحسينات iOS 15.0.2تنزيل iOS 15.0.2تنزيل iPadOS 15.0.2عدم ظهور AirTagsميزات iOS 15.0.2نظام iOS 15.0.2نظام iPadOS 15.0.2