التقنية السورية Syrian Tech
أخبار ودروس ونصائح ومراجعات تقنية

كيفية الغاء طلبات الصداقة المرسلة على فيس بوك

الجميع يعرف المثل القائل : " من تدخل فيما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه " و لكن هذا المثل يصبح في حال الفيس بوك Facebook : " من تصفح حسابات لا تعنيه ، ضغط كبسة لا ترضيه " كأن يقوم بالغلط بوضع إعجاب أو حتى إرسال طلب صداقة لشخص عن طريق الغلط و دون…

يمكنك الآن إرسال الصور بدقة 4K عبر المسنجر

أعلنت شركة فيس بوك Facebook اليوم  أن تطبيق المسنجر Messenger الخاص بها قد أصبح يدعم مشاركة الصور بدقة 4K . حيث يمكنك الآن إرسال صور بدقة تصل حتى 4.096 × 4.096 بيكسل و هي واحدة من أعلى الدقات التي تدعمها الهواتف الذكية في الوقت الحالي .…

مئات المواقع تسجل كل ضغطة تقوم بها دون علمك

أجرت جامعة برينسيتون Princeton الأمريكية دراسة جديدة كشفت فيها أن المئات من المواقع الإلكترونية تقوم بتسجيل سلوك التصفح الخاص بك ، النقرات على لوحة المفاتيح و حركات الفأرة أيضاً . حيث قالت إن حوالي 480 موقعا ضمن أول 50 ألف موقع في تصنيف…

اختراق لشركة تبادل العملات الرقمية Tether يؤدي لسرقة بقيمة 31 مليون دولار

قالت شركة تيثر Tether و هي شركة ناشئة تسمح للمستخدمين بمقايضة و استخدام عملات رقمية مُدعمة بعملات حقيقية مثل الدولار و اليورو و الين ، قالت أن ما قيمته 31 مليون دولار تقريباً قد تمت سرقته من صندوقها المالي بسبب هجوم اختراقي عن طريق برامج…

سكايب يختفي من متاجر تطبيقات الهواتف الذكية في الصين

نشرت صحيفة نيويورك تايمز  The New York Timesالأمريكية تقريراً جديداً قالت فيه أن تطبيق المحادثة الشهير سكايب Skype و الخاص بمايكروسوفت Microsoft قد تمت إزالته من عدد من متاجر التطبيقات الإلكترونية الخاصة بأنظمة أندرويد Android و آي أو إس…

كيفية إخفاء زر إضافة الأصدقاء في فيس بوك

لا شك أن الكثير منا قد تلقى طلبات صداقة من اشخاص لا يعرفهم إطلاقاً ، بل ليس هناك أي روابط تجمعهم ، لذلك فإننا في هذا المقالة سنشرح بالصور طريقة حصر إمكانية إرسال طلبات الصداقة بأصداقاء الأصدقاء فقط . أولاً - عن طريق المتصفح / سطح المكتب :…

ألمانيا تحظر الساعات الذكية عن الأطفال

قامت وكالة الاتصالات الألمانية Bundesnetzagentur بحظر استخدام الساعات الذكية للأطفال ، كما طلبت من الآباء " تحطيمها " و ذلك بحسب موقع  Bleeping Computer . و اعتبر المُشرع أن الساعات الذكية الموجهة للأطفال هي " أجهزة تجسس ممنوعة " و طلب…

أوبر ستشتري 24,000 سيارة فولفو رياضية لتنشئ أسطول تاكسي ذاتي القيادة

ستقوم شركة أوبر Uber - المختصة بخدمات التاكسي المأجور عبر الهواتف الذكية -بشراء 24 ألف سيارة من نوع XC90 SVUs من شركة فولفو Volvo السويدية من أجل تشكيل أسطول من السيارات ذاتية القيادة و ذلك بحسب تقرير لموقع بلومبريغ و تملك الشركة شراكة…

كيفية قطع الإنترنت عن المتصلين بالشبكة باستخدام هاتفك الأندرويد

سنقدم لكم هذه المقالة البسيطة حول طريقة لقطع الإنترنت عن الأجهزة المتصلة بنفس الشبكة اللاسلكية الواي فاي WiFI من خلال جهاز أندرويد Android و ذلك بعد أن شرحنا في مقالة سابقة الطريقة عبر أجهزة الحاسوب و ذلك بعد ورود الكثير من الطلبات حول هذا…

هواتف OnePlus تحوي ثغرة أمنية مضمنة في النظام

نشر باحث أمني فرنسي دليلاً يشير إلى أن تقريباً كل أجهزة ال ون بلس OnePlus تأتي بتطبيق اختبار مصنعي مدمج مسبقاً و الذي يمكن أن يعمل كبوابة خلفية من أجل إعطاء الهاكرز إمكانية الوصول الكامل إلى جهازك . و قال الباحث روبرت بابتيست Robert…