طريقة عرض محتويات شاشة جهازك iPhone أو iPad على حاسوبك والتقاط صور وفيديو لها

906

أصبح من السهل تسجيل أو التقاط ما تعرضه شاشة جهازك الآيفون iPhone أو الآيباد iPad وذلك لنشر المراجعات أو حتى نتيجتك العالية في الألعاب على موقع يوتيوب YouTube .
يوجد عدد كبير من الطرق المتوفرة لتحقيق مثل هذا الغرض لكن كثير منها معقد ، لذلك سنلقي في هذه المقالة نظرة على أكثرها سهولة وهو برنامج AceThinker iPhone Screen Recorder والمتوفر لكلاً من أجهزة ويندوز Windows وماك Mac .

نظرة عامة :

AceThinker iPhone Screen Recorder يعمل على حاسوبك من خلال خدمة AirPlay وبذلك يقوم بنسخ شاشة جهازك العامل بنظام iOS إلى حاسوبك. ومن خلال التطبيق سهل الاستخدام يمكنك تسجيل ما يُعرض على شاشة جهازك وأيضاً التقاط صور لها.

ولاستخدام التطبيق ، قم بتنصيبه ومن ثم قم بتفعيل خدمة AirPlay على جهازك العامل بنظام iOS ، واختر ApowerSoft التي بجانبها اسم حاسوبك . (كما في الصورة التالية) .


والآن بما أن التطبيق يعرض على حاسوبك ما هو موجود على شاشة جهازك المحمول ، يمكنك تنفيذ مختلف العمليات وذلك من خلال الأزرار الموجودة في أعلى نافذة التطبيق .
والعمليات التي يمكنك تنفيذها هي (من اليسار إلى اليمين كما هي معروضة في الصورة أدناه)
– بدء التسجيل . – التقاط صورة للشاشة . – فتح مجلد الحفظ . – قطع الاتصال .

من السهل استخدام ميزات تسجيل فيديو الشاشة والتقاط الصور لها ، فلتسجيل فيديو الشاشة فقط اضغط على زر التسجيل “Start Recording” وسيبدأ التطبيق بتسجيل كل ما تراه على شاشة جهازك العامل بنظام iOS بما في ذلك التطبيقات والألعاب .

ولالتقاط صورة للشاشة فقط اضغط على الزر الخاص بالعملية “Take a Screenshot” وسيقوم التطبيق بالتقاط صورة لشاشة جهازك العامل بنظام iOS في تلك اللحظة ويقوم بحفظها على قرص التخزين في حاسوبك .

ولمشاهدة ما قمت بحفظه من صور وفيديو للشاشة من خلال التطبيق اضغط على زر “Open Folder” وبذلك سيقوم التطبيق بفتح نافذة الاستكشاف والتي ستعرض محتويات المجلد الذي تم حفظ التسجيلات به .

ولقطع الاتصال بين جهازك وحاسوبك فقط اضغط على زر قطع الاتصال “Disconnect” كما في الصورة التالية .

حكمنا على التطبيق :

التطبيق يؤدي المطلوب بشكل جيد ، وهو سهل الاستخدام . كما أن التقاطات الشاشة تبدو رائعة وكذلك مقاطع الفيديو الملتقطة أيضاً . رغم أنها ليس بالدقة الأعلى لكنها سلسة وانشائها سهل . (يجب علي أن أشير إلى أنني استخدم النسخة البيتا السابعة من iOS 10.2 على جهازي الآيفون iPhone وأن شبكة الواي فاي في منزلي ليس مثالية ، أدى هذان العاملان إلى رؤية بعض الآثار في الفيديو) .

بينما هنالك بعض الخيارات المجانية التي تؤدي نفس الفعالية كما في AceThinker iPhone Screen Recorder والكثير من الحلول الإعلانية ، فإن البرنامج يؤدي فعاليته بشكل لائق ويجب أخذه في الحسبان عند البحث عن مثل هذه البرامج .

التحميل والسعر :

عادة يكون سعر البرنامج $29.95 على الموقع الرسمي ، ولكن شركة Acethinker توفر عرض خاص لقراء موقع التقنية السورية بحيث يصبح السعر فقط $19.95.
يمكنك الحصول على البرنامج بعد الخصم من خلال الروابط التالية :

لنسخة ويندوز Windows :
https://goo.gl/D0CzEq

لنسخة ماك Mac :
https://goo.gl/yR3H5E

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept