آبل تعلن عن جيل جديد من أجهزة Apple TV تدعم الدقة 4K

أعلنت شركة آبل Apple رسمياً في مؤتمرها لهذا العام و الذي انعقد مساء أمس عن الجيل الخامس من  أجهزة Apple TV  و الذي يحمل الاسم Apple TV 4K . ( شاهد الفيديو في نهاية المقالة )

 

الجهاز الجديد يدعم الدقة 4k كما  يدعم HDR10 و الرؤية الدولبية و ذها يعني ألوان أكثر إشراقاً و سطوعاً

يعمل الجهاز الجديد بمعالج A10X مشابه للمعالج الموجود في جهاز iPad Pro مع ذاكرة وصول عشوائي 3 غيغا بايت وهذا ما يمثل نقلة نوعية عن الجيل السابق و الذي كان بمعالج A8 و ذاكرة وصول عشوائية 2 غيغا بايت و بحسب آبل فإن أداء المعالج سيكون مضاعفاً و أداء العرض سيكون أربعة أضعاف سابقه ..

و سيكون بإمكان المستخدمين ترقية محتويات iTunes التي قاموا بشرائها مسبقاً إلى دقة 4K وذلك بشكل مجاني كما أن المحتويات ستكون بنفس سعر محتويات دقة HD القياسية ..

كما أن تطبيق التلفاز سيعرض المزيد من المحتوى المباشر من أخبار ومباريات رياضية مع تفاصيل مثل النتائج والتوقيت المتبقي للنهاية بدون الحاجة للدخول إليها.

 

و لن يكون هذا الجهاز لمجرد المشاهدة إنما ستكون قادراً ايضاً على استخدامه من أجل الألعاب و استخدام بعض التطبيقات ..

قامت آبل أيضاً بإحضار مجموع كبيرة من المحتوى 4k من استديوهات ضخمة مثل نيت فليكس Netflix و أمازون بريم  Amazon Prime  و Lionsgate و العديد غيرها .

 

و تعتبر هذه الخطوة من آبل متأخرة بعض الشي حيث سبقتها كلاً من شركتي Roku و أمازون Amazon .و التي قامتا بتقديم أجهزة قادرة على تشغيل الفيديوهات بالدقة فائقة الجودة  ultra HD

أما بالنسبة للأسعار فيبغ سعر النسخة 32 غيغا بايت 179 دولار أما النسخة 64 غيغا بايت فتكون بسعر 199 دولار ، أما تلفاز آبل الأصلي فسيصبح سعره حاليا 149 دولار ..

وكانت شركة آبل قد أعلنت في مؤتمرها مساء أمس عن عدة منتجات جديدة منها هواتف آيفون و ساعة ذكية

فيديو الإعلان :

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...