كيفية الغاء طلبات الصداقة المرسلة على فيس بوك

شرح مصور لكيفية إلغاء طلبات الصداقة المرسلة عبر الفيس بوك و ذلك من خلال المتصفح / سطح المكتب أو من خلال الهواتف الذكية

الجميع يعرف المثل القائل : ” من تدخل فيما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه ” و لكن هذا المثل يصبح في حال الفيس بوك Facebook : ” من تصفح حسابات لا تعنيه ، ضغط كبسة لا ترضيه ” كأن يقوم بالغلط بوضع إعجاب أو حتى إرسال طلب صداقة لشخص عن طريق الغلط و دون أن يرغب بذلك .

كثيراً ما أتصفح حسابات لأشخاص أعرفهم و لكن لا تربطني معهم أي صلة و ذلك بدافع الفضول ،  لكني في إحدى المرات و أثناء تصفحي لحساب إحدى ” الزميلات ” قمت بإرسال طلب صداقة إليها عن طريق الخطأ ، الأمر قد يبدو عادياً ولكن بالنسبة لي فإنها كارثة ، ولكني سرعان ما تدراكت الأمر و قمت بإلغاء الطلب .

أيضاً و بالمقابل كثيراً ما ننسى طلبات الصداقة التي أرسلناها ، و نحتاج إلى معرفتها .

و في المختصر فإني سأقدم لكم اليوم طريقة عرض و إلغاء طلبات الصداقة المرسلة و ذلك من خلال المتصفح / سطح المكتب أو من خلال الأجهزة الذكية :

أولاً – من خلال المتصفح / سطح المكتب :

1 – في البداية قم بالدخول إلى حسابك على الفيس بوك Facebook ، بعد ذلك و من الواجهة الرئيسية لحسابك قم بالضغط على  البحث عن أصدقاء  Find Friends  في الشريط الأزرق أعلى الصفحة كما في الصورة :2 – بعد ذلك قم بالضغط على : عرض الطلبات التي تم إرسالها View Sent Requests :

3 – سوف تظهر قائمة بالأشخاص الذين قمت بإرسال طلبات صداقة إليهم ، اذهب إلى الصديق المطلوب و قم بتمرير الفأرة فوق عبارة : تم إرسال طلب صداقة بجانب ذلك الصديق كما في الصورة :

4 – بعد تمرير الفأرة سوف تظهر قائمة ، قم باختيار الخيار الأخير : إلغاء الطلب  Cancel Request

ثانياً – من خلال الهواتف الذكية :

من أجل رؤية قائمة طلبات الصداقة المرسلة يجب عليك الدخول إلى حسابك من أي متصفح إنترنت مثلا UC Browser ثم اتباع الخطوات التالية :

1 – قم بالضغط على أيقونة الأصدقاء في الشريط الأزرق أعلى الصفحة :

2 – بعد ذلك قم بالضغط على إشارة + المشار إليها بالسهم الأحمر

3 – قم بالضغط على : الطلبات Requests 4 – قم بالضغط على السهم بجانب عبارة : طلبات الصداقة 5 – قم بالضغط على : عرض الطلبات التي تم إرسالها : Show sent requests

6 – ستظهر قائمة بالأشخاص الذين أرسلت إليهم طلبات صداقة ، لحذف أي طلب منها قم بالضغط على زر : تراجع بجانب الطلب المرغوب :

 

أما في حال كنت تريد إلغاء طلب صداقة معين ( تعرف الحساب المرسل له ) من خلال التطبيق الخاص بأندرويد Android أو آي أو إس iOS اتبع التالي و بكل بساطة :

1 – اذهب إلى حساب الشخص الذي أرسلت له طلب الصداقة عن طريق الخطأ ثم اضغط على إلغاء الطلب  Cancel Request:

2 – بعد ذلك سوف تظهر قائمة منسدلة ، قم باختيار : إلغاء الطلب  Cancel Request

كما يمكنك تطبيق طريقة الكمبيوتر على هاتفك المحمول من خلال فتح موقع فيس بوك من خلال المتصفح والضغط على زر طلب موقع الكمبيوتر من خلال القائمة في خيارات المتصفح .

هذا كل شيء حول هذا الأمر و لكن إذا رغبت بالمزيد من الشروحات حول فيس بوك يمكنك قراءة هذه المقالات من موقعنا :

كيفية إخفاء زر إضافة الأصدقاء في فيس بوك

كيفية إخفاء أصدقائك على فيس بوك

كيفية اخفاء اعجابات الصفحات الجديدة والقديمة على فيسبوك

كيفية منع ظهور إعجاباتك الجديدة على الصفحات لأصدقائك أثناء تصفحهم للفيس بوك

احذر من اختبارات الفيس بوك

كيف تحمي حسابك على الفيس بوك من الإختراق ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...