مؤسس عملة Litecoin يبيع كل ما يملك من هذه العملة

أعلن تشارلي لي Charlie Lee مؤسس العملة الرقمية ليتكوين Litecoin عن بيعه (وتبرعه) بكل ما يملك من هذه العملة

أعلن تشارلي لي Charlie Lee مؤسس العملة الرقمية ليتكوين Litecoin عبر موقع رديت Reddit أنه قد تخلص من كامل رصيده من عملة الليتكوين Litecoin ، والتي تمثل بديلا لعملة بيتكوين. واشار الى أن السبب في ذلك يرجع إلى “تضارب المصالح” .

وقال لي بأنه باع وتبرع بجميع ما يملك من الليتكوين Litecoin ، مما يجعلها المرة الأولى منذ ست سنوات لا يملك ليتكوين Litecoin واحدة غير مخزنة بشكل فيزيائي ( حيث يملك القليل من هذه على شكل مقتنيات ).

ولم يقم لي بتحديد المبلغ المباع لكنه وعد بمواصلة العمل على ليتكوين Litecoin وعندما تنجح العملة، فإنه سيكون رابحا من خلال العديد من الطرق المختلفة، ولكن ليس عن طريق ملكية العملة “.

ومن غير المألوف لمؤسس عملة رقمية كبيرة التخلي عنها علنا ​​. فمثلا ساتوشي Satoshi، مؤسس بيتكوين Bitcoin المجهول حتى الآن يملك كمية كبيرة من هذه العملة جعلته هذا الأسبوع أغنى من الوليد بن طلال، في حين فيتاليك بوتيرين Vitalik Buterin، مؤسس إثريوم Ethereum، لا يزال يملك الكثير من هذه العملة ويبقى نشطا على وسائل التواصل الاجتماعية.

كثيرون على موقع رديت Reddit شكوا في نوايا لي التي دفعته للتخلي عن عملته حيث قال أحد المستخدمين أنه فقد الثقة في ليتكوين بعد انسحاب لي، : “في علم المال فإن بيع أحد المؤسسين لحصته يعد مؤشرا سيئا جدا لتصوره للأداء المستقبلي”.

وافترض البعض أن لي تخلى عن عملته من أجل الاستثمار أكثر في عملة بيتكوين واتهموه بالتداول من الداخل ولكنه نفى هذا الأمر بشدة

ويبلغ سعر عملة الليتكوين حاليا 325.13 $، و لا يعتبر تغييرا كبيرا مقارنة مع السعر قبل إعلان لي أول أمس ..

مقالات ذات صلة 

9 أسئلة وأجوبة تشرح لك كل ما يجب معرفته عن البيتكوين

تعدين البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى

كيفية شراء وبيع الـ Bitcoin

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...