لصوص العملة الرقمية Ethereum يستهدفون مستخدمي الأندرويد

تطبيق أندرويد يحاول سرقة معلومات حساسة من المتعاملين بالعملة الرقمية

تطبيق أندرويد يحاول سرقة معلومات حساسة من المتعاملين بالعملة الرقمية

جنون المهتمين بالعملات الرقمية والتعامل بها يدفعهم في كثير من الأحيان إلى ارتكاب أخطاء سيئة للغاية، أحد هذه الأخطاء هو اهتمامهم الزائد بتحميل أحد تطبيقات المحفظة wallet على هواتفهم، حيث يجد بعض اللصوص والمحتالين في هذا الأمر فرصة لخداع الناس واستغلالهم.

تماماً كما حصل مع محاولة خداع المتعاملين بالعملة الرقمية Ethereum المبتدئين، وذلك من خلال تطبيق MyEtherWallet الضار والسيء المتواجد للتحميل على متجر Google Play.

الباحث المختص بالبرمجيات الضارة Lukas Stefanko استعان بحسابه على موقع تويتر من أجل تحذير الناس من التطبيق السيء المشابه لمحفظة Ethereum الشعبية التي يتم توزيعها حالياً على منصة جوجل لبرمجيات الهواتف المحمولة.

وشرح الباحث كيف يتم خداع الناس بواسطة هذا التطبيق، حيث يطلب منهم بعد تنصيبه إدخال معلومات حساسة إلى الواجهة الخاصة به، أحد هذه المعلومات هو المفتاح الخاص Private Key للمستخدم من أجل إتمام عملية تسجيل الدخول.

ووفقاً للبيانات الخاصة بمتجر Google Play فإن التطبيق الضار وصل إلى المنصة الخاصة بالمتجر الأسبوع الماضي تحديداً يوم 18 من كانون الثاني، ومنذ ذلك الوقت تم تحميله من 500 إلى 1000 مرة.

لحسن الحظ أن عدداً من المستخدمين نبهوا وحذروا من البرنامج الضار من خلال التعليقات وأنه يستهدف الحصول على المفتاح الخاص بالمستخدمين.

ومع تزايد أعداد الأشخاص الذين يحاولون خداع المتعاملين بالعملات الرقمية، حذّر Vitalik Buterin مؤسس عملة Ethereum في وقت سابق من هذا الأسبوع من التعامل مع أشخاص أو تطبيقات يدعون بأنهم محل ثقة ويطلبون إرسال المعلومات الشخصية أو حتى الأموال.

لمعلومات موثوقة حول التطبيقات المستخدمة وتجنب وسائل الخداع يمكن الحصول على استشارات ونصائح من Ethereum Scam Database، كما ننصح دائماً بالابتعاد عن التطبيقات غير المعروفة التي تطلب الحصول على أموال أو على معلومات شخصية مثل المفاتيح الخاصة بالمستخدم.

مقالات قد تعجبك:
كوريا الجنوبية في طريقها لحظر التعامل بالعملات الرقمية بشكل كامل
عملات رقمية مميزة أو غريبة
برمجيات التعدين المخفية في ازدياد مع ارتفاع أسعار العملات الرقمية
اختراق لشركة تبادل العملات الرقمية Tether يؤدي لسرقة بقيمة 31 مليون دولار
احمي هاتفك من التعدين الخفي مع متصفح Opera الجديد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...