سرقة 400 مليون دولار من منصة يابانية للعملات الرقمية

الخسارة نتجت عن سرقة كم هائل من العملة الرقمية NEM

الخسارة نتجت عن سرقة كم هائل من العملة الرقمية NEM

823

أعلنت منصة Coincheck اليابانية وهي واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في اليابان، عن خسارة تُقدّر بـ 400 مليون دولار أمريكي نتيجة خرق أمني كبير، حيث قامت المنصة بإيقاف كامل لعمليات بيع وشراء العملة الرقمية NEM بعد ورود عدة تقارير كشفت عن عمليات سرقة 500 مليون وحدة من هذه العملة الرقمية دون تفاصيل عن ما يمكن أن تكون واحدة من أكبر عمليات السرقة في عالم العملات الرقمية.

ومنذ ذلك الحين قامت الشركة بتعليق عمليات السحب والإيداع في المنصة، وهي تعمل الآن على التحقيق في الأمر محاولةً تتبع مكان الكم الهائل من العملات الرقمية المسروقة.

وأوضح مسؤولون في المنصة أنهم يدرسون في الوقت الحالي إمكانية تعويض المتعاملين الذين خسروا عملاتهم خلال عملية السرقة.

عملة الـ NEM هي عملة رقمية شبيهة بالبيتكوين، وهي العملة الثامنة من حيث القيمة من العملات الرقمية التي يتم التداول بها على المنصة، وتُستخدم بشكل أساسي في عمليات الدفع الإلكتروني وعدة خدمات مالية أخرى.

عملية السرقة هذه تذكّرنا بأزمة Mt Gox عام 2014 عندما قام لصوص بعملية اختراق كبيرة تسببت بخسارة مماثلة بالرقم حوالي 400 مليون دولار من خلال سرقة العملة الرقمية البيتكوين، مما أدى لاحقاً إلى حالة إفلاس في المنصة اليابانية المخصصة للتداول بالعملات الرقمية، لكن وضع الاقتصاد الرقمي مع العملات الرقمية لا شك أنه تغيّر كثيراً بعد 4 سنوات، لذلك نأمل أن الإفلاس الذي أصاب Mt Gox لن يتكرر اليوم.

 

مقالات قد تعجبك:
لصوص العملة الرقمية Ethereum يستهدفون مستخدمي الأندرويد
ضربة لعملة البيتكوين من كوريا الجنوبية قد تأثر عليها
المغني 50Cent يجني 8 مليون دولار من البيتكوين بالمصادفة
البيتكوين تخسر 50% من إجمالي ذروة نجاحها
احمي هاتفك من التعدين الخفي مع متصفح Opera الجديد
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept