البيتكوين تخسر 50% من إجمالي ذروة نجاحها

سلسلة من الخسارات تضرب مجموعة من العملات الرقمية على رأسها البيتكوين

سلسلة من الخسارات تضرب مجموعة من العملات الرقمية على رأسها البيتكوين

877

انخفضت قيمة العملة الرقمية البيتكوين بشكل كبير لتخسر ما يقارب الـ 50% من أعلى قيمة وصلت إليها من فترة قريبة، حيث تم فتح التداول عند مستوى $11,348 لتبدأ هذه العملة بانخفاض قدره $1,600 وتصبح عند مستوى $9,685 علماً أنها عادت في وقت لاحق لتسجل ارتفاع طفيف لم يغير في المعادلة كثيراً.

البيتكوين لم تكن الوحيدة في مسلسل الانخفاضات المتلاحقة بالقيمة التي عصفت بالعملات الرقمية، فقد سجلت كل من العملات التالية: Ethereum و Ripple و Bitcoin Cash و Cardano و Litecoin خسائر تتراوح بين 30% و 40% من إجمالي قيمتها وفقاً للبيانات المقروءة من بوابة العملات الرقمية CoinMarketCap.

وكانت البيتكوين قد انتعشت في عام 2017 الذي وصف بأنه العام الأكثر نجاحاً للعملة الرقمية الأشهر، فقد ارتفعت قيمة البيتكوين في هذا العام بشكل مثير للإعجاب، بدءاً من مستوى $800 لتصل إلى الرقم القياسي الذي مثّل ذروة ازدهار العملة الرقمية عند مستوى $19,783 وذلك في السابع عشر من شهر كانون الأول، مما دفع بالمستثمرين إلى التزاحم على الاستثمار والتجارة بهذه العملة الرقمية.

ومع أنه لا وجود لسبب محدد أساسي للانخفاض الكبير الذي أصاب العملة، إلا أن الانخفاض المتلاحق بالقيمة السوقية قد بدأ منذ الأسبوع الماضي، وجاء خبر إغلاق منصة Bitconnect للتداول ليزيد الامر سوءاً ويرفع من نسبة الاحباط واليأس لدى المستثمرين في العملة الرقمية.

حالياً يمكن تسمية البيتكوين بالعملة الرقمية المتقلبة سيئة السمعة، خاصة مع عمليات التضييق عليها من قبل عدد من الحكومات والدول كان آخرها كوريا الجنوبية عندما سنّت حكومتها مجموعة من القوانين الأكثر صرامة في موضوع التعامل والاستثمار بالعملات الرقمية، في حين لم تخلو التصريحات الكورية من التلميح بالحظر التام للتداول بالعملات الرقمية في البلاد، وهنا نستذكر تصريح رجل الأعمال الأمريكي والمستثمر الكبير Warren Buffett عندما قال في بداية هذا العام ” من ناحية العملات الرقمية، أستطيع القول أنها تتجه لنهايتها السيئة في وقت قريب”، فهل يمكن بالفعل أن تكون النهاية السيئة قد اقتربت؟

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept