آبل تخطط لافتتاح مراكز طبية خاصة بموظفيها

الخدمات الطبية المقدمة ستكون حصرية بموظفي الشركة وأسرهم في الوقت الحالي

الخدمات الطبية المقدمة ستكون حصرية بموظفي الشركة وأسرهم في الوقت الحالي

تستعد شركة آبل Apple لافتتاح مجموعة عيادات طبية خاصة بموظفيها وأسرهم في مقاطعة Cupertino في ربيع هذا العام، وقد أطلقت الشركة موقعاً إلكترونياً لهذه العيادات الطبية والتي تعمل جميعها تحت اسم AC Wellness، مع العلم أن الشركة لديها حالياً مركز طبي في مقرها في Cupertino ويضم هذا المركز مجموعة من الأطباء والمتخصصين الغذائيين وأطباء العلاج الفيزيائي.

ووفقاً للمعلومات التي أوردتها شبكة CNBC فإن الشركة تخطط لافتتاح عيادتين طبيتين في مقاطعة Santa Clara، وقد بدأت الشركة بطلب الموظفين الذين تحتاجهم للمقرات الطبية الجديدة، مثل الأطباء المتخصصين والمدربين والممرضين وغيرهم، كما تبحث الشركة أيضاً عن مطوري التطبيقات من أجل تطوير تطبيقات خاصة للوقاية من الأمراض وتعزيز أنماط الحياة الصحية لموظفيها.

ومن المتوقع أن تستخدم الشركة مراكزها الجديدة من أجل اختبار خدماتها ومنتجاتها الصحية، لكن بعض التقارير استبعدت اعتماد الشركة بشكل كامل على هذه المراكز من أجل عمليات الاختبار بسبب عدم احتواء المراكز على كامل الفئات المطلوبة من حيث العرق والجنس والعمر.

يُذكر أن الشركة كانت قد أطلقت مؤخراً دراسة مشتركة مع جامعة Stanford University لدراسة وتحدد معدل ضربات القلب الطبيعية من خلال مستشعر ضربات القلب المتواجد في ساعات آبل الذكية Apple Watch، مع وجود إشاعات تفيد بأن الشركة تعمل حالياً على مستشعر تخطيط القلب قد يتم تقديمه في نماذج ساعات آبل الذكية المستقبلية.

ولم تكن آبل الشركة الوحيدة التي أعلنت عن دخولها في برامج الرعاية الصحية مؤخراً، فقد سبقتها شركة أمازون Amazon الشهر الماضي بإعلانها الخاص بإنشاء شركة الرعاية الصحية وذلك بالاشتراك مع شركتي Berkshire Hathaway و JPMorgan Chase، بحيث أن الخدمات الطبية ستكون بشكل مخصص مبدئياً لموظفي الشركات الثلاث وأسرهم.

 

مقالات قد تعجبك:
آبل تعمل على قلم للرسم في الهواء
ساعة شبيهة بساعة آبل لكن مع بطارية تصمد لمدة شهر
خطأ في بعض أجهزة آيفون 7 وآبل تعرض الإصلاح المجاني
آبل تعتمد على خدمات جوجل السحابية للتخزين
إصابات جسدية وجروح لبعض موظفي مقر آبل الجديد بسبب أبوابه الزجاجية

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...