آيفون X تقليد بنظام أندرويد وحساس بصمة مدمج بالشاشة

الهاتف سيأتي بإسم Doogee V من الشركة الصينية Doogee

الهاتف سيأتي بإسم Doogee V من الشركة الصينية Doogee

1٬138

من المؤسف القول بأن هذا العام قد يكون العام الأكثر ازدحاماً بإطلاق الهواتف التي تملك قطع شاشة أعلى الواجهة الأمامية كالقطع الشهير الموجود في هاتف iPhone X، وهذه المرة لدينا هاتف من الشركة الصينية Doogee سيملك قطعاً بشكل مشابه إلى حد كبير لهاتف شركة آبل Apple.

هاتف Doogee V يبدو جميلاً رغم أن الواجهة الأمامية قد جرى نسخها من واجهة iPhone X، حيث يتواجد قطع الشاشة في الحافة العلوية من الواجهة مع زوايا منحنية من الجهات الأربع، وتمتد الشاشة على طول الواجهة لتصل إلى الحافة السفلية مع عدم وجود اطارات عريضة، أما الكاميرا الخلفية فهي مزدوجة بعدستين متوضعتين بشكل عمودي في منتصف الواجهة الخلفية وليس على طرف الواجهة، لذلك من الجيد القول أن نسخ التصميم من iPhone X لم يتواجد في الجهة الخلفية!

من يدقق في صورة الهاتف من الجهة الخلفية سيلاحظ عدم وجود ماسح بصمة كما تفعل أغلب شركات الهواتف المحمولة، وذلك لأن هاتف Doogee V يملك حساس بصمة الاصبع بشكل مدمج مع الشاشة، علماً أن الهاتف الأول الذي قدم هذا النوع من حساس البصمة قد تم الكشف عنه قبل عدة أسابيع، لكن التقنية الجديدة في مسح البصمة والتي تأتي من شركة Synaptics أصبحت متاحة للشركات الأخرى، لذلك نتوقع رؤية المزيد من الهواتف التي تعتمد على دمج حساس البصمة في الشاشة خلال هذا العام، على الرغم من أننا لم نرى حتى هذه اللحظة تجربة فعلية بدرجة أمان عالية لهذا النوع من الحساسات، السبب الذي قد يجعل الشركات الكبرى مثل سامسونج Samsung وآبل  Apple قد تفضّل الانتظار قبل اعتماد هذه التقنية في أجهزتها.

الغريب في الأمر أن الهاتف اعتمد على وجود القطع الأمامي للشاشة من أجل التقليد فقط، فهو لن يأتي مع ميزة قفل الوجه FaceID خاصةً أن الهاتف يملك بصمة مدمجة مع الشاشة، وبالتالي فإن المكونات الموجودة في الواجهة الأمامية تنحصر في كاميرا السيلفي ومستشعر الضوء وسماعة الأذن، والتي كان من الممكن وضعها على الحافة العلوية دون الحاجة لوجود قطع شاشة، أما القطع في iPhone X فقد يبدو أكثر منطقية خاصةً مع وجود عدد كبير من المستشعرات في الواجهة ومنها مستشعرات تقنية فك القفل عن طريق التعرف على الوجه.

لا توجد معلومات رسمية عن سعر الهاتف، كما أن المواصفات الأساسية غير معروفة هي أيضاً، وكل ما نعرفه حتى هذه اللحظة هو الصورة التي تم تسريبها للهاتف قبل شهر من قبل الصحفي التقني Evan Blass والذي قال أن الهاتف سيأتي مع شاشة بحجم 6.2 إنش، لكن الشركة قامت مؤخراً بنشر صورة للهاتف وأعلنت من خلالها أن الإعلان الرسمي عن الهاتف الجديد سيكون خلال اليوم السابع والعشرين من هذا الشهر.

 

مقالات قدتعجبك:
هاتف جديد ينسخ تصميمه من iPhone X
مطور يجعل وجهه شفافاً من خلال مساعدة iPhone X
طلاب عملوا لوقت إضافي بشكل غير قانوني في مصنع تجميع iPhone X
طفل يتمكن من الغاء قفل هاتف والدته iPhone X من خلال التعرف على وجهه
اختبار تعرف iPhone X على وجه التوائم
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept