أول فتاة تشارك في دوري Overwatch للرياضة الإلكترونية

الدوري سيضم الفتاة Geguri في فريق Shanghai Dragons

الدوري سيضم الفتاة Geguri في فريق Shanghai Dragons

في الفترة الماضية تم فتح باب الاشتراك في دوري Overwatch للرياضة الإلكترونية والذي تم تأسيسه من قبل شركة Blizzard واستمر التسجيل حتى نهاية شهر كانون الثاني، أما اليوم فقد حان موعد الإعلان الرسمي عن الفرق المشاركة، حيث لفت فريق Shanghai Dragons الانتباه عندما أضاف 4 لاعبين كوريين من بينهم فتاة معروفة بإسم Kim Geguri Se-Yeon تبلغ من العمر 19 عاماً والتي أصبحت أول فتاة تنضم إلى الدوري.

وتُعرف Geguri في أوساط الدوري من خلال مشاركتها بشخصية Zarya، وعندما كانت بعمر 16 عاماً كان معدل فوزها مع الشخصية مرتفع جداً لدرجة أن بعض اللاعبين الآخرين اتهموها بالخداع، مما أدى إلى إجبارها على بث مباشر خلال أدائها لتثبت أنها جيدة كما تبدو بالفعل، مع العلم أن مشاركة Geguri هي أول مشاركة لفتاة في دوري Apex وهو دوري كوري كان بمثابة الدوري الأول في المنافسة قبل قيام شركة Blizzard بإطلاق دوري Overwatch.

عدم وجود لاعبات إناث في 12 فريق في دوري Overwatch كان من أكثر النقاط المثيرة للجدل في الموسم الأول من الدوري، حيث قدّمت الفرق اعتذاراً خلال مؤتمر صحفي عن عدم تواجد لاعبات في الفرق المشاركة.

وعلى الرغم من أن معظم المسؤولين في الدوري بدوا وكأنهم منفتحين على فكرة مشاركة العنصر الأنثوي، إلا أنه لم يتواجد الشخص القادر على اتخاذ زمام المبادرة في هذا الموضوع، حيث قال المسؤول عن إحدى الفرق Seoul Dynasty أنه من المفترض عدم تواجد أية قيود على مشاركة أي شخص ضمن الرياضة الإلكترونية.

ويأتي انضمام Geguri إلى نادي Dragons وسط حاجة ماسة لإجراء بعض التغييرات في صفوف فريق النادي من أجل تعزيز فرص بقاءه ضمن المنافسة، وبالإضافة إلى الفتاة Geguri فقد قام النادي بضم 3 لاعبين آخرين إلى الفريق وهم He Sky Junjian و Lee Fearless Lee Eui-Seok و Chon Ado Gi-Hyeon، حيث يتطلع النادي إلى إظهار المزيد من القدرات التنافسية والمهارات في التكتيك خلال المباريات المقبلة.

وتأتي هذه الأخبار بعد أسبوع من ظهور مشاركة انثوية للرياضة الإلكترونية، حيث أصبحت الكندية Sasha Scarlett Hostyn أول امرأة تفوز ببطولة StarCraft 2 الكبرى وتسلّمت الجائزة خلال Intel Extreme Masters 2018 وهو الحدث الذي ترعاه الألعاب الأولمبية في كوريا الجنوبية.

بالنسبة لـ Geguri فلا تتواجد معلومات عن موعد ظهورها الأول خلال البطولة، حيث أن لعبة فريقها القادمة ستكون في الحادي والعشرين من هذا الشهر ضد فريق Dallas Fuel، لكن النادي أكّد أنه يعمل حالياً على تأمين وصول المشاركين الأربعة الجدد إلى الولايات المتحدة من خلال منح التأشيرات والتعامل مع القضايا التنظيمية الأخرى.

 

مقالات قد تعجبك:
هجوم إلكتروني خلال حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية
أفضل 10 ألعاب أندرويد قادمة قريباً
الإعلان عن حاسوب الجيب المخصص للألعاب GPD Win 2
أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2017
اعتقال علماء روس بسبب تعدين العملات الرقمية في منشأة نووية سرية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...