مبيعات هواتف Nokia تجاوزت Google و HTC و OnePlus

وذلك خلال الربع الأخير من عام 2017 في نجاح كبير لشركة HMD

وذلك خلال الربع الأخير من عام 2017 في نجاح كبير لشركة HMD

ربما كان غياب شركة Nokia عن تصنيع الهواتف المحمولة في الفترة الأخيرة من الأخبار المحزنة للجميع، لكن لحسن الحظ فإن شركة HMD قد بدأت مؤخراً بتصنيع الهواتف التي تحمل العلامة التجارية Nokia ويبدو أن عملها يُعتبر من الأعمال الناجحة خاصةً مع قيام المحلل Neil Shah بالكشف عن أن مبيعات هواتف Nokia في الربع الأخير من عام 2017 قد تجاوزت مبيعات شركات HTC و Sony و Google و Lenovo و OnePlus وعدداً آخر من الشركات الأخرى.

كما أكّد تقرير من TechRadar أن شركة HMD استطاعت بيع 4.4 مليون هاتف Nokia خلال الربع الأخير فقط، وهو ما يفوق مبيعات هواتف Pixel من شركة Google لكامل العام وليس للربع الأخير فقط.

وفي حين أن هذه الأخبار تدل على انتعاش العلامة التجارية Nokia مقارنةً بالمنافسين، إلا أن الشركة ما زالت أسفل ترتيب الشركات في مجال تصنيع الهواتف المحمولة، حيث أن الأرقام الأخيرة تدلّ على أن الشركة في المرتبة الحادية عشر بالنسبة لترتيب الشركات المسيطرة على حصة السوق في مجال الهواتف المحمولة.

وبالتالي ما زال أمام شركة HMD الكثير من العمل لتتمكّن من اللحاق بالشركات العملاقة التي تتبادل المراكز الثلاثة الأولى في الوقت الحالي: هواوي Huawei و سامسونج Samsung و آبل Apple، ولكن إن استمرت HMD بنفس الوتيرة لعام آخر فإنه من الممكن أن تتجاوز مبيعات هواتف Nokia Lumia التي وصلت إلى 10.5 مليون جهاز خلال الربع الأخير من عام 2014 في ذروة نجاح هواتف Windows Phone في ذلك الوقت.

وتخطط شركة HMD لعقد حدث خاص بها خلال مؤتمر Mobile World Congress المنعقد نهاية الشهر الحالي، وسنكون بحاجة للانتظار حتى ذلك الوقت لمعرفة فيما إذا كانت الشركة تخطط لإطلاق أجهزة جديدة قريباً.

 

مقالات قد تعجبك:
جميع أجهزة نوكيا ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 Oreo
نوكيا تعلن رسمياً عن هاتفها الرائد Nokia 8
شركة Apple تدفع ملياري دولار لصالح Nokia
هاتف Nokia 6 الجديد كلياً
كوالكوم تعمل مع شركات الهواتف لإطلاق أجهزة 5G
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...