على جميع زائري أميركا الإفصاح عن حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي قبل الدخول

الهدف جمع المزيد من المعلومات الخاصة بالزوار

الهدف جمع المزيد من المعلومات الخاصة بالزوار

وفقاً لتقارير جديدة، فإن وزارة الخارجية الأمريكية تُعدّ نموذجاً مقترحاً سوف يُطلب من جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة القيام بملئه والإفصاح عن حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولدى الجمهور 60 يوماً للتعليق على الاقتراح، حيث يمكن إرسال التعليقات إلى PRA_BurdenComments@state.gov.

وستقوم النماذج الجديدة بإدراج منصات وسائط تواصل اجتماعي محددة وسيكون واجباً على مقدمي طلبات التأشيرة تقديم أي معرّفات يتم استخدامها لهذه المنصات خلال السنوات الخمس السابقة لتاريخ تقديم الطلب.

كما ويمكن إضافة المنصات أو إزالتها مع مرور الوقت.

ويُعدّ هذا النموذج هو أحدث الطرق التي تتبعها السلطات الأمريكية لجمع المزيد من المعلومات حول أنشطة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالزوّار الأمريكيين أثناء دخولهم إلى البلاد.

والتي قام بتشجيعها الكونغرس في أعقاب حادثة إطلاق النار في San Bernardino، كما وتسعى منافذ الهجرة والجمارك بنشاط إلى حث الشركات على المساعدة في فرز البيانات الناتجة.

ووجد تقرير صادر عن المفتش العام لدائرة الصحة والسكان في شهر شباط من عام 2017 أن الإصدارات المبكرة من برنامج الفحص قد فشلت في وضع أهداف واضحة.

وأن أداة واحدة على الأقل لم تكن خياراً صالحاً للفحص التلقائي للوسائط الاجتماعية، بينما كانت المراجعة اليدوية أكثر فعالية في تحديد الحسابات.

 

مقالات قد تعجبك:
عشر سنوات سجن على الأكثر في ماليزيا لمن ينشر الأخبار الزائفة
آلة لبيع السيارات من Alibaba في الصين
مارك ينشر اعتذاراً رسمياً في الصحف الأمريكية والبريطانية بسبب فضيحة الخصوصية
فيسبوك كانت تجمع بيانات سجل المكالمات والرسائل
مصر خصصت رقم للتبليغ عن الأخبار المزيفة على واتساب

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...