إيلون ماسك حذف صفحات تيسلا و SpaceX من على فيس بوك

بسبب تحدٍ له على تويتر

بسبب تحدٍ له على تويتر

أزال إيلون ماسك Elon Musk الرئيس التنفيذي لشركتي تيسلا و SpaceX صفحتي شركتيه على فيسبوك وذلك بعد قيام عدد قليل من المتابعين بتحدّيه لفعل ذلك!

واختفت صفحة كل من SpaceX و تيسلا على فيسبوك بعد أن كان لكل منها حوالي 2.6 مليون متابع.

كان إيلون ماسك يرد على مجموعة من التغريدات المتعلقة بتغريدة Brian Acton وهو أحد مؤسسي تطبيق المراسلة الشهير واتساب WhatsApp والذي أصبح ملكاً لفيسبوك.

هذه التغريدة كانت تدعو المتابعين صراحةً لحذف حساباتهم على فيسبوك مع استخدام الوسم #deletefacebook لدعم الحملة، ثم بدأت القصة بقيام إيلون ماسك بالرد على هذه التغريدة مستهزئاً: ما هو فيس بوك؟

ليجيب أحد المتابعين على تغريدة إيلون ماسك بالطلب منه حذف صفحتي تيسلا و SpaceX من فيسبوك إذا كان رجلاً بالفعل! وادعى إيلون ماسك بأنه لم يكن يعرف حتى بوجود هذه الصفحات!

وبعد قيام شخص ما بإظهار صورة صفحة SpaceX على فيسبوك لـ إيلون ماسك، قال بأنها المرة الأولى التي يراها وسيقوم بحذفها وبالفعل اختفت الصفحة.

ليقوم شخص آخر بطلب حذف صفحة تيسلا أيضاً، لتختفي هي الأخرى من شبكة فيسبوك.

وتأتي هذه الأخبار في أعقاب أسبوع سيئ للغاية بالنسبة لفيسبوك، حيث تم الكشف عن أن شركة Cambridge Analytica وهي شركة استشارية عملت في الحملة الانتخابية للرئيس ترامب، قد حصلت على بيانات من 50 مليون مستخدم على فيسبوك.

واستمرت ردود الأفعال منذ ذلك الحين حيث أظهر مستخدمو الموقع قلقهم إزاء عدم احترام خصوصيتهم.

وعلى الرغم من انضمام إيلون ماسك إلى الحملة المهاجمة لشبكة فيسبوك، إلا أن كل من حساب شركة تيسلا وحساب شركة SpaceX على انستغرام المملوك لفيسبوك ما زال موجوداً، فهل يقوم بحذفهما أيضاً؟ ربما إذا كان رجلاً!

 

مقالات قد تعجبك:
إيلون ماسك سيأسس شركة إعلامية كوميدية بالاسم Thud
اختراق حساب تيسلا السحابي واستعماله لتعدين العملات الرقمية
قاذف لهب حقيقي من Elon Musk بـ 500 دولار
مؤسس واتس آب يدعو الجميع لحذف حساب فيس بوك
فتح تحقيقات مع فيس بوك بسبب فضيحة سوء استخدام البيانات الشخصية للمستخدمين

 

 

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...