شركة مستحضرات التجميل L’Oreal تدخل عالم الواقع المعزز

وذلك بعد الاستحواذ على شركة متخصصة ضمن هذا المجال

وذلك بعد الاستحواذ على شركة متخصصة ضمن هذا المجال

أعلنت شركة مستحضرات التجميل L’Oreal أنها استحوذت على شركة Modiface، وهي الشركة التي أسهمت في إنشاء العديد من تطبيقات الجمال التي تعتمد على تقنيات الواقع المعزز، بما في ذلك تطبيقات Sephora و Estée Lauder.

ولم تكشف L’Oreal عن المبلغ الذي تم إنفاقه ضمن الصفقة، لكنها أخبرت وكالة رويترز أنها تمتلك الآن براءات الاختراع المتعددة الخاصة بـ Modiface والتي تساعد المستخدمين على تصور الماكياج وتسريحات الشعر على أنفسهم.

وتُعتبر الشراكة منطقية بين الطرفين خاصةً أن Modiface كانت قد عملت بالفعل مع L’Oreal عدة مرات سابقة، بما في ذلك عند إطلاق تطبيق Style My Hair، والذي يتيح للمستخدمين تجربة قصات الشعر المختلفة.

وأصبحت تقنيات الواقع المعزز جزءاً مهماً من صناعة مستحضرات التجميل، فشركة Meitu المتواجدة  في الصين تمتلك تطبيقاً للماكياج باستخدام الواقع المعزز.

حيث تبلغ قيمة الشركة مليارات الدولارات علماً أنها قامت بإطلاق أدوات متعددة في مجال الواقع المعزز، حيث من المتوقع أن يزداد الاعتماد على مثل هذه التطبيقات عندما تصبح المرايا الذكية أمراً واقعاً.

وبالنظر إلى أن العديد من شركات التجميل اعتمدت على شركة Modiface لإطلاق تطبيقات الواقع المعزز الخاصة بها، فإن الاستحواذ يعطي L’Oreal خطوة مهمة على منافسيها الذين سيضطرون الآن للعثور على شركة أخرى تعمل على دمج تقنيات الواقع المعزز ضمن التطبيقات.

 

مقالات قد تعجبك:
تطبيق يعتمد على الواقع المعزز لتعليمك الرسم الاحترافي
تطبيق للواقع المعزز على آيفون سيجعل أفلام الرعب حقيقة
تسريب لمعاينة S9 باليد من خلال الواقع المعزز
استخدام ذكي لمنصة Snap للواقع المعزز في المطاعم
بناء منزل كامل بطابعة ثلاثية الأبعاد خلال أقل من 24 ساعة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...