مدينة أمريكية تستبدل الحافلات العامة بتطبيق لتشارك السيارات

تجريب خدمة جديدة بدلاً من المواصلات العامة

0 77

من المقرر أن تصبح خدمة النقل العام التشاركي Via والتي ترتبط بتطبيق خاص لها على الهواتف الذكية البديل المثالي لخدمة الحافلات في مجال وسائط النقل الخاصة ببلدة كاملة في ولاية تكساس.

حيث قال شبكة CBS الأمريكية أن المشروع يُعتبر دليلاً واضحاً على قيام مدن أمريكية بالاستثمار في وسائل النقل العام لصالح الشراكات مع شركات ناشئة ذات تكنولوجيا خاصة.

وبموجب هذه الاتفاقية، يمكن لسكان بلدة أرلينغتون في ولاية تكساس والذين يملكون هاتفاً ذكياً استخدام تطبيق Via لاستدعاء واحدة من 10 شاحنات للركاب تعمل في المقام الأول في منطقة وسط المدينة .

علماً أن سعر التذكرة يبلغ 3 دولارات أمريكية أو 10 دولارات للتذكرة الأسبوعية، وذلك بفضل الإعانات المباشرة من المدينة، وستصبح خدمة Via البديل لأسطول من الحافلات المستأجرة التي كانت تعمل في بلدة أرلينغتون لمدة أربع سنوات.

وتقول المدينة أنها ستساهم بثلث تكلفة المشروع تقريباً أي بمبلغ 322.500 دولار، والباقي قادم من إدارة النقل العام الاتحادية، وستكون مدة العقد لمدة عام واحد مع أربعة خيارات للتجديد لمدة عام، وستعمل خدمة Via على تزويد المدينة بالبيانات التي تم جمعها من خلال عملها لتشكيل القرارات الخاصة بوسائل النقل في المستقبل.

ووصفت شبكة CBS بلدة أرلنجتون بأنها أول مدينة أمريكية تجرّب هذا النوع من المغامرة، لكن في الواقع هنالك أكثر من مدينة قامت بإبرام صفقات مشابهة، ففي نيو جيرسي تحصل شركة أوبر Uber على الأموال مباشرة من المدينة لتقديم رحلات رخيصة للغاية للركاب المسافرين من وإلى محطة القطار المحلية، حيث أعرب Dara Khosrowshahi الرئيس التنفيذي لشركة Uber مؤخراً عن رغبته في توسيع نطاق وصول شركته إلى وسائل النقل العام.

خدمة Via تم إطلاقها لأول مرة في مدينة نيويورك في شهر أيلول من عام 2013 كواحدة من أوائل الخدمات المستندة إلى التطبيقات والتي تتمحور حول استخدام السيارات، وتعمل الشركة الآن في شيكاغو وواشنطن العاصمة، كما وتجدر الإشارة إلى أن الشركة أعلنت عن جولة لجمع التبرعات بقيمة 250 مليون دولار بقيادة الشركة الأم Daimler التابعة لشركة Mercedes-Benz.

 

مقالات قد تعجبك:
موقع إلكتروني لتتبع مسار سيارة تيسلا الخاصة بـ إيلون ماسك في الفضاء
سيارة Tesla تسافر إلى الفضاء عبر رحلة شركة Space X
آبل تضيف 24 سيارة ذاتية القيادة إلى اسطولها الخاص
مالك لسيارة تيسلا الكهربائية يستخدمها لتعدين العملات الرقمية
إصابة موقع GitHub بأكبر هجمة DDoS في العالم
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...