موقع إلكتروني لتتبع مسار سيارة تيسلا الخاصة بـ إيلون ماسك في الفضاء

من المرجح أن تمر السيارة بأقرب نقطة من كوكب الأرض عام 2091

من المرجح أن تمر السيارة بأقرب نقطة من كوكب الأرض عام 2091

1٬334

في الأسبوع الماضي قام إيلون ماسك Elon Musk وهو الرئيس التنفيذي في شركتي Tesla و SpaceX بإطلاق سيارة تيسلا حمراء اللون إلى الفضاء من خلال أول رحلة لصاروخ Falcon Heavy، حيث قامت الكاميرات المثبتة على السيارة ببث مباشر للرحلة ولعدة ساعات ظهرت فيه مجموعة صور لن تُنسى لكوكب الأرض وذلك قبل أن تتجه السيارة إلى الفضاء العاتم، ولكن إذا أردت أن تعرف الآن مسار السيارة في النظام الشمسي، قفد تم إطلاق موقع إلكتروني من أجل هذا الغرض.

الموقع الإلكتروني تم إنشاؤه من قبل المهندس Ben Pearson والذي كان مهتماً بالفضاء منذ أن كان في الصف الثالث، هذا المهندس لاحظ في يوم إطلاق الصاروخ Falcon Heavy أن الناس تسأل كثيراً على شبكة الانترنت عن مسار رحلة السيارة في الفضاء، لذلك قرر إنشاء موقع ويب يقدم الإجابة على هذا السؤال.

السيارة الآن على بعد أكثر من 1.8 مليون ميل (أكثر من 3 مليون كيلومتر) عن كوكب الأرض، ووفقاً لموقع Ben Pearson والذي يستخدم بيانات من مختبرات ناسا، فإن السيارة كانت من المفترض أن تتجه إلى مدار المريخ، لكنها في الواقع تجاوزت هذا المسار وأصبحت خلفه قليلاً، لكنها ليست بعيدة بقدر حزام الكويكبات كما ادّعى إيلون ماسك Elon Musk.

وبعد عملية إطلاق الصاروخ الذي يحمل السيارة، قام Ben Pearson بعملية نمذجة لما يمكن أن يكون عليه مسار السيارة في الفضاء الخارجي، ولكنه لم يتطابق مع مسار مهندس العملية Elon Musk الذي كشف عنه، أما الغريب في الأمر هو ما تبيّن بعد فترة من الزمن، مسار Ben Pearson كان المسار الصحيح وليس مسار Elon Musk !

وقامت وكالة ناسا NASA بالكشف عن معلومات دقيقة عن موقع السيارة في الفضاء، حيث قام Ben Pearson باكتشاف طريقة لتخزين البيانات المقدّمة من ناسا على موقعه الإلكتروني بهدف تقديم نمذجة حية لمسار السيارة في الوقت الحقيقي، بحيث يمكنك الآن تتبع مسار السيارة المسافرة في الفضاء حول الشمش وجنباً إلى جنب مع مسارات كوكب عطارد وكوكب الزهرة وكوكب الأرض وكوكب المريخ والكوكب القزم سيرس على خريطة نظامنا الشمسي، كما يمكنك مواصلة هذا التتبع حتى نهاية عام 2020 لتعرف متى ستكون السيارة في أقرب نقطة من كوكب الأرض أو المريخ.

أما المرور الأقرب للسيارة إلى كوكب الأرض فإنه سيحدث عام 2091 بحسب ما يخبرنا به Ben Pearson، حيث سيكون هذا الوقت مثالياً لعشاق الفضاء من أجل استعادة ذكريات السيارة المسافرة في الفضاء والتي ستستمر في الدوران في مسارها الخاص حتى تصطدم بالأرض أو الزهرة أو الشمس خلال 10 مليون سنة.

 

مقالات قد تعجبك:
قاذف لهب حقيقي من Elon Musk بـ 500 دولار
في تحد لها تيسلا تنهي أضخم بطارية في العالم خلال شهرين فقط
مالك لسيارة تيسلا الكهربائية يستخدمها لتعدين العملات الرقمية
مبيعات قاذف اللهب من Elon Musk تتجاوز الـ 4 مليون دولار
سيارة Tesla تسافر إلى الفضاء عبر رحلة شركة Space X
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept