بيل غيتس تبرع بـ 12 مليون دولار لأبحاث عن لقاح انفلونزا شامل

هل يكفي مبلغ 12 مليون دولار للمساعدة؟

هل يكفي مبلغ 12 مليون دولار للمساعدة؟

745

تعهّد بيل غيتس Bill Gates بتقديم تمويل بقيمة 12 مليون دولار من أجل دعم العمل على اللقاح العالمي للإنفلونزا.

حيث أن بعد موسم الإنفلونزا المدمر هذا العام يبدو أن السباق للحصول على لقاح شامل يمكن أن يحمي من مجموعة كبيرة من فيروسات الإنفلونزا لسنوات طويلة أصبح أكثر إلحاحاً، لكن هل يكفي مبلغ 12 مليون دولار للمساعدة؟

أعلن غيتس التمويل اليوم في مؤتمر صحفي، حيث سيأتي النصف من مؤسسة Bill & Melinda Gates، والنصف الآخر سيكون من عائلة مؤسس شركة جوجل Google لاري بيدج Larry Page.

علماً أن الأموال ستُوزع بمنح تصل الى مليوني دولار لمشاريع فردية جريئة ومبتكرة.

والفكرة هي أن مبلغ 2 مليون دولار، سيكون كافياً للباحثين لجمع البيانات الأولية في النماذج الحيوانية.

ومن ثم قد تكون أكثر الاستراتيجيات الواعدة مؤهلة للتقدم بطلب مبلغ يصل إلى 10 مليون دولار لبدء التجارب البشرية، حيث تبحث المؤسسة عن مقترحات يمكن أن تكون جاهزة لبدء التجارب السريرية بحلول عام 2021.

ومع ذلك، يبدو أن الأموال الأولية التي تبلغ 12 مليون دولار هي بمثابة انخفاض طفيف في تدفق التمويل اللازم لتطوير اللقاح.

فقد أنفقت المعاهد الوطنية للحساسية والأمراض المعدية مبلغ 64 مليون دولار على أبحاث لقاح الإنفلونزا العالمية في العام المالي 2017 وحده.

تجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من المرشحين الواعدين في خط البداية، ولكن القليل منهم لديهم ما يكفي من التمويل لنقل الأبحاث إلى التجارب السريرية، وهو ما يشكّل عقبة رئيسية في طريق المشروع.

تقول Sarah Gilbert الباحثة في مجال اللقاحات: إن عنق الزجاجة الحقيقي هو الحصول على هذه اللقاحات التجريبية في الاختبار على البشر، وهذا ما يُعتبر كمشروع مكلف للغاية.

ومع ذلك، فإن مؤسسة Bill & Melinda Gates تعمل على تمويل تلك الجهود من جهات أخرى، حيث قدمت المؤسسة الخيرية أكثر من 9.5 مليون دولار لدعم مدرسة Icahn للطب في جهود تطبيق لقاح عالمي للإنفلونزا في التجارب على البشر.

Paul Radspinner وهو الرئيس والمدير التنفيذي لشركة FluGen التي تعمل على لقاح عالمي مضاد لفيروس إنفلونزا يستخدم فيروس معدل وراثياً قال أن إعلان اليوم كان بمثابة خبر سار، وأضاف:

إن الجهود المبذولة وراء البحث عن لقاح عالمي للإنفلونزا ودعم التمويل الخاص بهذه الجهود هي أخبار رائعة، ونحن لسنا قلقين بشأن حجم الاستثمار، وأنا متأكد من أن هذه ليست سوى المرحلة الأولى من العديد من الإعلانات التي ستصدر من  قبل المؤسسة حول كيفية لعبها دوراً هاماً في هذا المجال.

وردد غيتس نفس الأفكار في مقابلة قائلاً: هذا هو المال المخصص للمرحلة المبكرة، وبالنسبة للـ 12 مليون دولار لن تكون نهاية اللعبة.

 

مقالات قد تعجبك:
فيس بوك تطلق خدمة جديدة لجمع التبرعات للأغراض الشخصية
روبوت جديد من آبل لإعادة تدوير أجهزة الآيفون القديمة
مدينة أمريكية تستبدل الحافلات العامة بتطبيق لتشارك السيارات
تقنية للكشف عن الأمراض في المنزل باستخدام بطاقة اختبار
إعلان من فيسبوك عن كم أصبح فيسبوك سيئاً
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept