دورة للذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت لتضيفها إلى الـCV

تغطية مجموعة من أهم التخصصات الفرعية في الذكاء الاصطناعي

تغطية مجموعة من أهم التخصصات الفرعية في الذكاء الاصطناعي

مما لا شك فيه أن العالم يحتاج إلى المزيد من مهندسي الذكاء الاصطناعي، ومن أجل ذلك تحاول شركة مايكروسوفت Microsoft السير بهذا الاتجاه.

فقد أطلقت هذا الأسبوع دورة جديدة حول برنامج اعتماد التكنولوجيا (المعروف باسم برنامج Microsoft Professional) المخصص للذكاء الاصطناعي.

تشتمل الدورة على 10 وحدات، تستغرق كل منها من 8 إلى 16 ساعة لإكمالها عبر الإنترنت، وهي تغطي مجموعة من التخصصات الفرعية.

بما في ذلك الرؤية الحاسوبية، وتحليل البيانات، والتعرف على الكلام، ومعالجة اللغات الطبيعية، ومن المثير للاهتمام أن هناك أيضاً دورة للأخلاقيات.

وهو موضوع توليه مايكروسوفت اهتماماً كبيراً نظراً لأنه يدور حول التركيز على مفاهيم الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى وحدة دراسية عن تعلم الآلة في منصة Azure وهي المنصة السحابية التابعة للشركة.

في الحقيقة كان هذا متوقعاً، فجميع الدورات التدريبية الجديدة الخاصة بالذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا الكبرى ازداد عددها في الفترة الأخيرة كإعلانات عن منتجاتها الخاصة.

ولكنها ليست بالأمر السيئ، وهنا نتذكّر موقع Learn with Google AI الخاص بشركة جوجل Google والذي تم إطلاقه في شهر شباط.

إنه مشابه تماماً لدورة مايكروسوفت مع التركيز على برمجيات TensorFlow، وإطار عمل الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة، وخدمة Google Cloud.

ومع ذلك، يبدو أن دورات Google تستهدف بشكل أكبر المطورين المبتدئين أكثر من المحترفين، وبالمقارنة فإن برنامج الذكاء الاصطناعي الجديد الخاص بشركة مايكروسوفت قد يبدو مناسباً أكثر.

خاصةً أن الأفراد الذين يكملون الدورة ويدفعون للحصول على الاعتماد سيحصلون على شهادة إكمال الدورة، ولكن من غير المعروف تكلفة الحصول على هذه الشهادة.

فسعر البرنامج الاحترافي من مايكروسوفت لعلوم البيانات يبلغ 990 دولاراً أمريكياً، لذا توقع رقماً في هذا النطاق.

وبغض النظر إن كانت هذه الدورة التدريبية تهدف إلى الإعلان عن الشركة أو منتجاتها، فمن الجيد أن تدفع شركات التكنولوجيا بمهارات الذكاء الاصطناعي.

أولاً لأنها توفر المهندسين الذين يعوّضون النقص الحاصل في هذا المجال، وثانياً لأن تقنيات الذكاء الاصطناعي ستعمل على تشكيل حياتنا بشكل جذري في السنوات القادمة، لذا من الأفضل أن يتعرف الكثير منا على ذلك.

يمكنك الاشتراك بهذه الدورة والحصول على مزيد من المعلومات من هنا.

 

مقالات قد تعجبك:
مايكروسوفت تعرض 250.000 دولار جائزة لمن يكشف عن ثغرات كـ Meltdown و Specter
مايكروسوفت تحسّن تطبيقها سكايب على أجهزة أندرويد ضعيفة المواصفات
دورات مجانية من جوجل عن الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات
برامج Office 2019 ستعمل على Windows 10 فقط
جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بتأخر الرحلات الجوية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...