إلقاء القبض على سائق سيارة تيسلا بسبب عدم جلوسه خلف المقود

السائق اعتمد على القيادة الذاتية للسيارة وسط طريق مزدحم

السائق اعتمد على القيادة الذاتية للسيارة وسط طريق مزدحم

تم إلقاء القبض على سائق بريطاني بعد توجيه تهمة القيادة الخطرة إليه بسبب تصوير مقطع فيديو له وهو يجلس في مقعد الراكب بدلاً من جلوسه خلف المقود وذلك أثناء قيادة سيارته Tesla S 60 مع وضع القيادة الذاتية Autopilot، وفقاً لـ BBC News.

وتم رصد السائق Bhavesh Patel بالقرب من مقاطعة Hemel Hempstead في 21 أيار عام 2017.

حيث لاحظت شرطة مقاطعة Hertfordshire أن السيارة كانت مضطرة للقيادة بسرعة 40 ميل في الساعة، وأن Patel لم يكن جالساً خلف المقود، وذلك أثناء حركة مرور كثيفة على الطريق.

وقد اعترف Patel بالجرم، وتم حظره من القيادة لمدة 18 شهراً، وسوف يُطلب منه دفع غرامة قدرها 1800 جنيه استرليني، مع الالتزام ببرنامج إعادة التأهيل لمدة 10 أيام، وأداء خدمة المجتمع لمدة 100 ساعة.

وشهد ضباط شرطة Hertfordshire في جلسة المحكمة أن Patel اعترف بأن ما فعله كان سخيفاً، لكن ذلك لم يمنعه من الإشارة إلى الميزة الرائعة الخاصة بسيارته، وبحسب ما ورد فإنه كان يملك السيارة منذ خمسة أشهر عند وقوع الحادثة.

وأخبرت شرطة Hertfordshire وكالة BBC News أن Patel كان من الممكن أن يتسبب بموته أو بموت سائقي السيارات الآخرين، في حين قال ممثل من شركة تيسلا خلال جلسة المحكمة أنه لا يُقصد بميزة القيادة الذاتية أن تحل محل السائق.

في حين أن الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك Elon Musk قال إن سيارات تيسلا ستحصل على جميع الأجهزة اللازمة للقيادة بشكل مستقل.

لكن ميزة القيادة الذاتية Autopilot الخاصة بالشركة لا يزال أمامها طريق طويل قبل أن تصبح جاهزة للاستخدام على هذا النحو، أما في الوقت الحالي فقد تم تصميم هذه الميزة لمساعدة السائق وليست كي تحل مكانه.

وهي ليست مضمونة بعد، فقد حدثت العديد من الحوادث البارزة الخاصة بالقيادة الذاتية، ولا نقصد تيسلا فقط.

ففي شهر آذار الماضي قتلت سيارة ذاتية القيادة من شركة Uber أحد المشاة في حادث تصادم، مما دفع شركات أخرى مثل Toyota و Nvidia إلى تعليق جهودهم في الاختبار.

 

مقالات قد تعجبك:
موقع إلكتروني لتتبع مسار سيارة تيسلا الخاصة بـ إيلون ماسك في الفضاء
سيارة Tesla تسافر إلى الفضاء عبر رحلة شركة Space X
آبل تضيف 24 سيارة ذاتية القيادة إلى اسطولها الخاص
مالك لسيارة تيسلا الكهربائية يستخدمها لتعدين العملات الرقمية
أوبر ستشتري 24,000 سيارة فولفو رياضية لتنشئ أسطول تاكسي ذاتي القيادة

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...