إلغاء إنتاج هاتف Essential Phone 2 بسبب ضعف المبيعات

ومن الممكن عرض الشركة بالكامل للبيع

ومن الممكن عرض الشركة بالكامل للبيع

ألغت شركة Essential خططها الخاصة بتطوير هاتف ثانٍ هذا العام، مع احتمالية عرض الشركة بالكامل للبيع، وفقاً لآخر التقارير.

ومع أن الكثير من التفاصيل ما زالت غير واضحة، إلا أن محادثات البيع تبدو وكأنها ليست بعيدة جداً، مع العلم أن التقرير يؤكد على خطط الشركة لمنتجات مستقبلية.

لكن حتى الآن هناك شيء واحد مؤكد تماماً هو أن هاتف Essential الثاني للشركة لن يكون متواجداً في قائمة هواتف هذا العام.

بحسب التقرير فإن المشروع قد تم إلغاؤه، وأن المهندسين يعملون الآن على منتج منزلي ذكي، ومن المفترض إطلاقه في العام المقبل.

قد يكون هذا المنتج منافس Echo كما تم الإعلان عنه من قبل Essential قبل عام، لكننا لم نسمع أية أخبار جديدة منذ ذلك الحين.

بحسب التقرير فإن شركة Essential قد تبقى في مجال صناعة الهواتف، لكنها لم تعد قادرة على تطوير المنتجات بنفسها.

من المحتمل أن تتعاقد شركة Essential مع شركة Foxconn لتطوير الهواتف المستقبلية، خاصة أن سياسة الشركة العام السابق في التطوير والتسويق كانت سيئة جداً.

لدرجة أن الهاتف الأول والوحيد Essential Phone 1 تم بيع حوالي 150 ألف وحدة منه فقط منذ طرحه للبيع في شهر آب الماضي.

ومع ذلك فلا يبدو أن محادثات البيع قد قطعت شوطاً طويلاً بعد، وإن حدث ذلك فإن Essential تأمل في بيع كل شيء: براءات الاختراع، الأجهزة، المشاريع القادمة، والهدف هو تحويل الموظفين إلى الشركة التي تريد الشراء.

في بيان رسمي من شركة Essential تم تأكيد إلغاء خطط تطوير هاتف ثان هذا العام:

لدينا دائماً العديد من المنتجات في التطوير في الوقت نفسه، ونحن نتبنى إلغاء بعض المنتجات لصالح تلك التي نعتقد أنها ستحقق نتائج أكبر، نحن نضع كل جهودنا نحو مستقبلنا والمنتجات التي تغير قواعد اللعبة، والتي تشمل المنتجات والهواتف المتنقلة والمنتجات المنزلية.

أعطى المؤسس الأساسي للشركة آندي روبن Andy Rubin – وهو أيضاً الشريك المؤسس لنظام الأندرويد – المزيد من المعلومات المشابهة في بريد إلكتروني إلى الموظفين والذي جاء فيه:

لا أحد (بما في ذلك أنا في هذه اللحظة) يعرف ما هو أفضل شيء سيكون بالنسبة للشركة! إن الشركة تعمل الآن مع المصرفيين لجمع الأموال.

ظهر هاتف الشركة العام الماضي بتصميم مميز إلى درجة كبيرة مع نسبة استغلال رائعة للواجهة الأمامية وبشاشة مع حواف نحيفة أو معدومة.

لكن التصميم المميز لم يبق حصرياً للشركة، إذ سرعان ما تنافست الشركات الكبيرة والصغيرة على تقديم هواتف بشاشات كاملة، وفقد هاتف Essential Phone 1 تميزه شيئاً فشيئاً.

أضف إلى ذلك تواجد الكثير من المشاكل في برنامج الهاتف مع وجود كاميرا سيئة لم تستطع المنافسة، وأخيراً عرض الجهاز بسعر مرتفع يبلغ 699 دولار أمريكي وضعه بنفس فئة السعر الخاصة بهواتف الشركات الكبيرة.

على مدار العام، عملت Essential على إصلاح العيوب في هاتفها الأول من خلال تحديثات البرامج، وتمكنت من تحسين الوضع إلى حدٍ ما، ولكن ليس من الواضح ما الذي يمكن أن تفعله الشركة لإبهار المستهلكين للمرة الثانية.

وبما أن جميع الهواتف الرئيسية التي تم إطلاقها هذا العام تقريباً تشتمل على شاشة عرض متشابهة تملء الواجهة دون حواف، فعلى ما يبدو أن Essential قد أدركت الآن مدى صعوبة التميّز في السوق الحالي.

مقالات قد تعجبك:

أفضل لوحات المفاتيح الميكانيكة لمختلف الميزانيات
إكسسوارات مفيدة لالتقاط صور سيلفي مثالية
أفضل الطابعات الصغيرة المحمولة
هاتف شاومي القادم قد يأتي مع بصمة مدمجة بالشاشة
مراجعة Nokia X6 أوّل هاتف من نوكيا مع قطع في الشاشة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...