فيسبوك يضيف ميزة المواعدة على تطبيقه للهاتف المحمول

بالإضافة لتحديثات خاصة بتطبيق فيسبوك مسنجر

بالإضافة لتحديثات خاصة بتطبيق فيسبوك مسنجر

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك Facebook اليوم عن إضافة ميزة المواعدة إلى تطبيق فيسبوك الرئيسي على الهاتف المحمول، وذلك خلال المؤتمر الرئيسي F8 للمطورين في سان خوسيه، كاليفورنيا.

وتبدو هذه الميزة متأخرة قليلاً بالنسبة للشبكة الاجتماعية التي تبلغ من العمر 14 عاماً، والتي سمحت للمستخدمين بتحديد ما إذا كانوا في علاقة منذ إطلاقها لأول مرة في شباط 2004.

ومن المرجح أن تحول هذه الخطوة تطبيق فيسبوك مع أكثر من 2.2 مليار مستخدم نشط شهرياً إلى منافس رئيسي لشركة Match Group التي تمتلك وتدير تطبيق المواعدة الشهير Tinder ومنصة OkCupid.

لدرجة أنه وبمجرد الإعلان عن الخبر الجديد انخفض سهم Match Group بأكثر من 17 في المائة.

وقال زوكربيرج أن الخدمة سيتم إضافتها ضمن تطبيق فيسبوك الرئيسي ولكنها ستكون اختيارية ومخصصة فقط، ولن يتمكن أصدقاؤك من رؤية ملفك الشخصي، وسيتم اقتراحك فقط للأشخاص الذين ليسوا أصدقاء معك.

تبدو الملفات الشخصية المخصصة للخدمة الجديدة مشابهة لتطبيقات المواعدة الأخرى مثل Tinder و Bumble، مع صور الملف الشخصي الكاملة.

تجدر الإشارة إلى أنه ستتواجد ميزة تسمى unlocking والتي ستمكّن أي مستخدم لخدمة المواعدة من فيسبوك من جعل ملفه الشخصي مرئياً للحاضرين الآخرين للأحداث أو لأعضاء المجموعات.

مع العلم أن المراسلة في خدمة المواعدة ستتم ضمن محادثات مميزة منفصلة عن تطبيق فيسبوك مسنجر،

ويتوقع البعض أن يعمل فيسبوك على الحد من ميزات خدمة المواعدة للأشخاص الذين حددوا أنفسهم على الشبكة بأنهم في علاقة زواج أو علاقة ارتباط، في حين ستكون ميزات الخدمة متاحة للأشخاص غير المرتبطين بأي علاقة.

سيعلن فيسبوك عن المزيد من المعلومات الخاصة بالميزة الجديدة، بما في ذلك تاريخ الإصدار وذلك في وقت لاحق من هذا العام بعد مرحلة الاختبار.

وبالانتقال إلى الأخبار المتعلقة بتطبيق المراسلة الخاص بالشبكة مسنجر Messenger فيبدو أنه سيحصل على إعادة تصميم لجعله أكثر بساطة وانسيابية في الاستخدام، وللتخلص من الكثير من الميزات غير الضرورية مثل الألعاب.

كما تم الإعلان عن ميزة الوضع المظلم Dark Mode التي تحول التطبيق إلى لون مظلم يفضّله الكثير من المستخدمين أثناء استخدام التطبيق في الليل.

وتم تبسيط التنقل السفلي في التطبيق إلى ثلاث علامات تبويب مركزية تركز على الاتصال، مع المحافظة على رموز الكاميرا والدردشة المرئية في الجزء العلوي الأيسر من التطبيق.

يتوقع البعض أن عدد الأشخاص المتزايد الذين تحولوا إلى تطبيق Messenger Lite (أو تطبيقات المراسلة المتنافسة) قد يجعل فيسبوك يدرك بأن شيئاً ما يجب أن يتغير حول فوضى الميزات التي يمتلأ بها تطبيق مسنجر اليوم.

ومن الميزات المضافة إلى تطبيق مسنجر: الترجمة الآلية للرسائل من أجل السماح للمشترين والبائعين بالتواصل عند الشراء.

فعندما يجري المستخدمون معاملة مالية من خلال Facebook Marketplace ويتلقون رسالة بلغة غير لغتهم الافتراضية، فإن الترجمة الآلية ستتولى مهمة ترجمة الرسالة.

الميزة ستتوفر بشكل مبدئي في الولايات المتحدة لترجمة الإنجليزية إلى الإسبانية والعكس.

 

مقالات قد تعجبك:
إعلان من فيسبوك عن كم أصبح فيسبوك سيئاً
الآن يمكنك معرفة ما يمكنك وما لا يمكنك فعله على فيسبوك
فيسبوك ستضيف ميزة مسح الرسائل المرسلة إلى مسنجر
فيسبوك أضافت ميزة مكالمات الفيديو إلى مسنجر لايت
فيس بوك تكشف عن ميزة البث المباشر وميزات أخرى لألعاب مسنجر

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...