فيسبوك ستضيف ميزة مسح الرسائل المرسلة إلى مسنجر

الميزة التي لطالما طلبها الكثيرون

الميزة التي لطالما طلبها الكثيرون

تشير التقارير إلى أن إدارة فيسبوك Facebook ستمنح المستخدمين قريباً القدرة على حذف الرسائل المرسلة إلى تطبيق المحادثة مسنجر Messenger وذلك لدى المرسل والمستقبل معاً.

حيث ستظهر هذه الميزة في الأشهر القليلة المقبلة، مع العلم أنه لا تتواجد تفاصيل إضافية حول كيفية عمل هذه الوظيفة الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق مسنجر يقدّم حالياً ما يُسمّى بميزة المحادثة السرية حيث يمكن للمستخدمين تعيين مؤقت يتم بعد انتهاءه حذف كافة الرسائل التي جرى تبادلها في تلك المحادثة السرية.

حيث يتم إشعار جميع الأطراف داخل هذه المحادثة عندما تنتهي صلاحية جلسة المحادثة الخاصة بهم.

ميزة حذف الرسائل الحالية من قبل المرسل فقط على فيسبوك

وقال متحدث باسم فيسبوك: لقد ناقشنا هذه الميزة عدة مرات، وسنقوم الآن بإنشاء ميزة حذف الرسائل بشكل أوسع، لكن هذا قد يستغرق بعض الوقت، كان يجب علينا فعل ذلك في وقت أقرب، ونحن نأسف لأننا لم نفعل ذلك.

الأسف الذي عبّر عنه المتحدث باسم الشركة جاء بعد ساعات فقط من عدة تقارير تفيد بأن موقع فيسبوك قام بحذف رسائل قديمة كان قد أرسلها الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg إلى مجموعة من الأشخاص.

وفي حين أن شروط الخدمة الخاصة بالشركة لا تحدد سياسات حول حذف الرسائل التي لا تنتهك معايير المجتمع، فقد تم انتقاد هذا العمل باعتباره خرقاً محتملاً للثقة.

خاصة في وقت يعاني فيه فيس بوك من تداعيات هائلة بعد فضيحة إساءة استخدام بيانات Cambridge Analytica.

ميزة حذف الرسائل الحالية من قبل المرسل فقط على مسنجر

وقد قام فيسبوك سابقاً بتقديم ميزة حذف الرسائل المرسلة في بعض التطبيقات التابعة له، حيث تم إضافة ميزة حذف الرسائل إلى تطبيق المحادثة الفوري واتساب WhatsApp منذ العام الماضي.

والتي تتيح للمستخدمين حذف رسالة مرسلة خلال فترة زمنية قصيرة بعد إرسالها، فيختفي محتوى الرسالة ولكن تبقى ملاحظة تم حذف هذه الرسالة في مكان النص أو الفيديو أو الصورة المحذوفة.

وبشكل مشابه فإن تطبيق إنستغرام Instagram يحتوي أيضاً على ميزة حذف الرسائل المرسلة والتي تجعل الرسالة تختفي كما لو لم يتم إرسالها (إلا إذا كان المستلم قد شاهد الرسالة أو الإشعار الخاص بها).

حيث يمكن للمستخدمين الضغط مطولاً على الرسالة التي يريدون حذفها وتحديد خيار إلغاء أو حذف.

 

مقالات قد تعجبك:
فيسبوك أضافت ميزة مكالمات الفيديو إلى مسنجر لايت
فيس بوك تطلق نسخة للأطفال من تطبيق مسنجر
فيس بوك تدمج ميزة القصص بين تطبيقها العام ومسنجر
واتساب قامت بزيادة الفترة التي يمكن خلالها حذف الرسائل
كيفية إخفاء آخر ظهورك أو حالة اتصالك على إنستغرام

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...