هاتف iPhone X الأكثر مبيعاً خلال الربع الأول من العام

استعراض الأجهزة الستة الأكثر مبيعاً خلال هذه الفترة

استعراض الأجهزة الستة الأكثر مبيعاً خلال هذه الفترة

وفقاً لأحدث الأبحاث من مؤسسة Strategy Analytics، بلغت شحنات الهواتف الذكية العالمية 345 مليون جهاز في الربع الأول من عام 2018.

وعلى الرغم من المخاوف المتعلقة بالسعر المرتفع جداً لهاتف شركة آبل iPhone X إلا أنه كان الهاتف الأكثر مبيعاً في الربع الأول من عام 2018، حيث تم شحن 16 مليون جهاز من هذا الطراز.

وكان هاتف Xiaomi Redmi 5A من شركة شاومي و Samsung Galaxy S9 Plus من شركة سامسونج من أكثر الهواتف الذكية مبيعاً في العالم والتي تعمل بنظام أندرويد.

قال Neil Mawston المدير التنفيذي في مؤسسة Strategy Analytics :

بلغت إجمالي الشحنات العالمية للهواتف الذكية 345.4 مليون وحدة في الربع الأول من عام 2018. وشكلت النماذج الستة الأكثر شيوعاً معاً نسبة واحد من كل 7 هواتف ذكية تم شحنها في جميع أنحاء العالم خلال هذا الربع.

و أضاف Juha Winter كبير المحللين في Strategy Analytics :

نقدّر أن 16 مليون جهاز من هاتف iPhone X تم شحنه خلال هذا الربع، وهو ما يشكّل استحواذ بنسبة 5% من الأسواق العالمية في الربع الأول من عام 2018.

مصدر الصورة: Strategy Analytics

ويتمتع هاتف iPhone X بلقب أكثر الهواتف الذكية شعبيةً في العالم خلال الربع الأول بسبب مزيج من التصميم الجيد والكاميرا المتطورة والأداء العالي.

حيث قامت شركة آبل ببيع ما يقرب من 50 مليون جهاز iPhone X في جميع أنحاء العالم منذ إطلاقه العام الماضي.

ويشير التقرير إلى شحن 12.5 مليون هاتف iPhone 8 و 8.3 مليون هاتف iPhone 8 Plus وذلك في المركز الثاني والثالث على التوالي في قائمة الهواتف الأكثر مبيعاً خلال الربع الأول.

أما في المركز الرابع فيتواجد هاتف iPhone 7 حيث تم شحن 5.6 مليون جهاز منه وهو ما يجعل شركة آبل تسيطر على المراكز الأربعة الأولى من قائمة الهواتف الأكثر شعبيةً خلال الربع الأول.

وفي ظهور ملفت للنظر استطاعت شركة شاومي احتال المركز الخامس من خلال هاتف Xiaomi Redmi 5A والذي تم شحن 5.4 مليون وحدة منه.

هاتف سامسونج الرائد Galaxy S9 Plus حقق رقماً مميزاً بتواجده في المركز السادس مع 5.3 مليون جهاز مباع منه، وهو ما يُعتبر نتيجة ممتازة نظراً لأن عملية بيع الهاتف بدأت في نهاية الربع الأول.

حيث نتوقع أن يصبح هذا الهاتف هو الجهاز الذي يعمل بنظام أندرويد الأكثر مبيعاً في احصائيات الربع الثاني من العام.

 

مقالات قد تعجبك:
جوجل كشفت بالخطأ عن ميزة من آيفون X ربما تكون في أندرويد P
أخطاء iOS 11 أصبحت شائعة حتى أنها ظهرت في إعلان آيفون إكس
تعرف على هواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9 و S9 Plus
إعلان سامسونج S9 الجديد اصنع شيئاً ما !
بحسب مذكرة مسربة: 12 شخصاً اعتقلوا بسبب تسريبات حول شركة آبل

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...