محكمة استرالية تغرّم آبل بسبب إيقافها لأجهزة المستخدمين

الشركة أوقفت أجهزة تم إصلاحها في مراكز غير معتمدة

الشركة أوقفت أجهزة تم إصلاحها في مراكز غير معتمدة

639

فرضت محكمة استرالية غرامة مالية 9 مليون دولار استرالي (حوالي 6.6 مليون دولار أمريكي) على شركة آبل Apple بسبب قيام الشركة بإيقاف عدة أجهزة آيفون وآيباد.

وكانت الشركة قد عملت على إيقاف تلك الأجهزة بعد اكتشاف أنه قد تم إصلاحها من قبل أطراف خارجية ومراكز غير معتمدة من قبل الشركة.

حيث تفاجأ المستخدمون بوصول تحديث يعرض الخطأ Error 53 والذي يعمل على جعل الهاتف غير قابل للتشغيل بعد اكتشاف عملية إصلاح غير مصرح بها من قبل آبل.

وتمثّل هذه الحادثة إحدى حلقات الصراع الدائر بين شركة آبل والمستخدمين فيما يخص عملية إصلاح الأجهزة التابعة للشركة أو ما يسمى بحقوق الإصلاح.

إذ يرى الكثير من المستخدمين أنهم يمتلكون الحق في إصلاح هواتفهم في مراكز خارجية، كما يجب على الشركة أن توفّر قطع ومخططات الصيانة اللازمة لأجهزتها وعدم احتكار عملية الإصلاح.

هذا الأمر الذي على ما يبدو لم تقتنع به شركة آبل حتى الآن، فقد قامت الشركة بإعلام 275 مستخدماً أسترالياً بعدم إمكانية إصلاح أجهزتهم أو الاعتراف بها بعد إصلاحها في مراكز غير مرخصة.

لكن وبحسب القوانين الاسترالية، فإنه يحق للزبون إصلاح واستبدال الأجهزة أو استرداد الأموال في حال تواجد عيب تصنيعي داخل الأجهزة.

هذا الأمر دفع بلجنة المنافسة والمستهلك الاسترالية إلى رفع دعوى قضائية ضد الشركة، لتعمل بعدها المحكمة الاسترالية الفيدرالية على فرض الغرامة المالية.

مقالات قد تعجبك:

أسباب وحلول مشاكل الشحن في آيفون وآيباد
ما الفرق بين الجيليبريك Jailbreak والروت Root وإلغاء الحماية Unlocking ؟
طريقة تحميل برنامج أي تيونز iTunes وعمل نسخة احتياطية من هاتف الآيفون iPhone 
كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
هل جهازك محمي من ثغرتي Meltdown و Spectre؟ أم متأثر بهما؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept