فيسبوك أعلنت عن ميزة الاشتراك المدفوع في المجموعات

الانضمام لمجموعة على فيسبوك لم يعد مجانياً دائماً

الانضمام لمجموعة على فيسبوك لم يعد مجانياً دائماً

1٬278

أعلنت فيسبوك Facebook عن ميزة الاشتراك المدفوع في بعض المجموعات، حيث يمكن الآن لمدير المجموعة البدء في فرض رسوم بقيمة 4.99 دولاراً أمريكياً إلى 29.99 دولاراً أمريكياً في الشهر مقابل الانضمام لمجموعته.

وكما هي عليه الآن، ستظل المجموعات المجانية متوافرة ويمكن الانضمام إليها في أي وقت دون أي مقابل، ولكن سيكون لديها خيار إطلاق مجموعات فرعية متميزة يتم الانضمام إليها مقابل مبلغ مالي.

على سبيل المثال، بدأت مجموعة Declutter My Home للمدونين في تنظيم مجموعة خاصة التي تبلغ تكلفة الانضمام إليها 14.99 دولاراً أمريكياً وبشكل شهري.

وتقوم مجموعة Grown and Flown Parents بإنشاء مجموعة قبول للكلية والتي تفرض رسوماً قدرها 29.99 دولاراً أمريكياً للوصول إلى المستشارين الجامعيين.

على الرغم من أن مجموعات فيسبوك كانت في الماضي مجانية دائماً، إلا أن فرض رسوم على العضوية قد يزيد من الشعور بالحصرية ويجعل المجموعة أكثر خصوصية مما قد يؤدي أيضاً إلى جذب المزيد من الأشخاص.

تقول فيسبوك إن الميزة الجديدة تمكّن مدراء المجموعات من كسب المال مقابل الوقت والجهذ الذي يبذلونه في سبيل تنمية المجموعة وخدمتها.

كما وتقول الشركة أيضاً أنه بإمكان المشرفين الحصول على الأموال لإنشاء محتوى عالي الجودة للمجموعة، سواء كان ذلك على شكل مشاركات أو مقاطع فيديو أو لقاءات وأحداث غير متصلة بالإنترنت.

ويمكن اعتبار الميزة الجديدة طريقة فعالة تساعد منشئي المحتوى على تقديم خدمات حقيقية مدفوعة، وهذا سيساهم بطبيعة الحال في تنظيم المجموعة بشكل أكبر.

فمن الطبيعي أنه لن ينضم إليها إلا مَن يحتاج الخدمة مما يساعد على تخفيف ازدحام المستخدمين غير الضروري والتقليل من المشاركات السيئة والمخالفة داخل المجموعة.

في الوقت الحالي، لا تزال الميزة بمثابة التجربة وعلى الهاتف الجوّال فقط، وتؤكد الشركة أنها لن تستفيد من العائد المادي الذي تم الحصول عليه مقابل الاشتراك.

لكن كجزء من سياسات متجر App Store ومتجر Play Store القياسية، ستأخذ كل من شركة آبل Apple وشركة جوجل Google نسبة من رسوم اشتراك المستخدمين عبر نظامي iOS و Android.

ومع ذلك، هذه مجرد بداية للجهود التي تبذلها فيسبوك لاستثمار المجموعات، والتي لا تعتمد على الإعلانات بخلاف الصفحة الرئيسية والترويج للمنشورات الذي يركّز على الاستهداف الإعلاني.

مقالات قد تعجبك:

كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
كيف تربح شركات التكنولوجيا المتنافسة من بعضها ؟
كيف تربح التطبيقات المجانية ملايين الدولارات ؟
تنبيه: أصبح من السهل جداً شراء حسابات فيسبوك مزيفة
كيفية إنشاء صورة مثالية لغلاف فيسبوك
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept