ميزة التحميل التلقائي للمقالات وصلت لمتصفح كروم على الأندرويد

اختيار مقالات وتحميلها لقراءتها لاحقاً بدون إنترنت

اختيار مقالات وتحميلها لقراءتها لاحقاً بدون إنترنت

تبدو شركة جوجل Google في الفترة الأخيرة أكثر اهتماماً بالبلدان الناشئة التي لا تمتلك مقومات الدول الغنية، ولا سيما ما يتعلق بسرعة الاتصال بشبكة الإنترنت وتوافر هذا الاتصال بشكل دائم.

وقد أطلقت الشركة عدة مبادرات سابقة ركّزت في جوهرها على مساعدة المستخدمين الذين يعانون من شبكة اتصال ضعيفة في بلدانهم.

آخر هذه المبادرات كانت مجموعة من التحديثات على تطبيق الشركة المخصص لإدارة استخدام البيانات والعمل على توفير مقدار الاستخدام والمساعدة في البحث عن شبكات الواي فاي المجانية القريبة.

أما الآن فيبدو أن الشركة تريد مساعدة المستخدمين حول العالم على زيادة إمكانية قراءة المقالات التي يهتمون بها.

للأسف فإن أغلب للبلدان الناشئة تضطر إلى شراء استخدام البيانات للاتصال بالإنترنت من خلال بطاقات SIM المدفوعة مسبقاً أو غيرها من خطط البيانات المحدودة.

بالنسبة لسكّان هؤلاء البلدان يمكن أن تكون مشاهدة المقالات الإخبارية عملية بطيئة مليئة بالانقطاعات المستمرة، فضلاً عن التكلفة الكبيرة التي يمكن أن تتسبب بها عملية تحميل المقالة وما تحويه من صور.

من أجل ذلك قدّمت جوجل ميزة جديدة لمتصفحها جوجل كروم Google Chrome على أجهزة الأندرويد لتنزيل المقالات بشكل تلقائي عند الاتصال بشبكة واي فاي.

ومن ثم يمكن تخزين هذه المقالات لإعادة قراءتها والاطلاع عليها في وضع عدم الاتصال أو عند عدم توافر اتصال بشبكة واي فاي، وذلك حسب ما صرحت عنه الشركة مؤخراً.

نعلم جميعاً أنه بإمكان أي مستخدم أن يقوم بالفعل بتنزيل المقالات من خلال تطبيقات خارجية أو عن طريق حفظ الصفحة في وضع عدم الاتصال.

لكن الميزة الرئيسية لتحديث جوجل على متصفحها تتضمن إمكانية اختيار المقالات بشكل تلقائي ومن ثم تحميلها وحفظها تلقائياً عند الاتصال بشبكة واي فاي دون أن يقوم المستخدم بهذه الخطوات يدوياً.

وبحسب الشركة، فإن عملية اختيار المقالات ستتم من خلال توقع تفضيلات المستخدم والمواضيع التي يمكن أن يهتم بها بناءً على سجل التصفح والبحث الخاص به أو بناء على معايير أخرى مثل الموقع والدولة.

تعمل جوجل على نشر الميزة الجديدة في الدول الناشئة التي لديها وصول محدود إلى البيانات، وسيتم طرحها في 100 بلد مختلف بما في ذلك الهند ونيجيريا وإندونيسيا والبرازيل.

بجميع الأحوال يمكن اعتبار الميزة الجديدة إضافة هامة من الشركة، واهتمام رائع بالبلدان الناشئة والفقيرة، وننتظر المزيد من التفاصيل من الشركة حول الدول التي ستحصل على تلك الإضافة.

مقالات قد تعجبك:

لماذا يستهلك متصفح Chrome قدر كبير من الرام RAM ؟ وما الحل ؟
إصلاح أعطال المتصفح من برامج التجسس والإعلانات 
طريقة عرض كلمات المرور المخزنة في متصفح Google Chrome
كيفية تعيين متصفح الويب الافتراضي في ويندوز
كيفية البحث باستخدام الصور من خلال بحث الصور العكسي من جوجل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...