جوجل حدّثت تطبيقها الخاص بتوفير البيانات بميزات جديدة

حدود يومية للاستهلاك والبحث عن شبكات الواي فاي

0 72

قامت شركة جوجل Google بتحديث تطبيق الأندرويد الخاص بها لتوفير البيانات والمسمّى Datally بمجموعة من الميزات لمنح المستخدم المزيد من الطرق للتحكم في كيفية استهلالك البيانات على الهاتف.

وحصل التطبيق على العديد من الميزات الجديدة بما في ذلك القدرة على تعيين حدود لاستخدام البيانات بشكلٍ يومي وتحديد وضع الضيف للتحكم في مقدار البيانات التي يستخدمها أحد الأصدقاء عند استعارة الهاتف.

الجدير بالذكر أن تطبيق Datally تم إطلاقه لأول مرة في شهر تشرين الثاني الماضي لمساعدة الناس في البلدان الناشئة أو البلدان التي تتوافر فيها خدمة الإنترنت بسعر مرتفع على استهلاك البيانات بشكل محدود.

الميزة الأولى التي أضافتها جوجل هي daily limits أو الحدود اليومية، وهي تتيح لك تعيين مقدار محدد من البيانات التي يمكنك استخدامها كل يوم.

من المفترض أن تساعدك تلك الميزة في رسم خطة لاستهلاك البيانات والحفاظ عليها بمرور الوقت حتى لا تنفذ قبل نهاية الوقت المخصص لها.

هناك أيضاً ميزة guest mode أو وضع الضيف، حيث يساهم هذا الوضع في الحد من مقدار البيانات التي يمكن أن يستخدمها شخص قام باستعارة هاتفك.

قد يكون هذا الوضع مفيداً في الاستخدام في حالة وجود عائلة أو مجموعة أصدقاء تتشارك هاتف واحد وتستخدمه للعمل على الإنترنت.

هناك ميزة ثالثة قدمتها جوجل وهي تعمل على تسليط الضوء على التطبيقات غير المستخدمة على هاتفك والتي ما زالت قادرة على استهلاك البيانات.

وكذلك تحديد التطبيقات التي لم يتم فتحها لأكثر من شهر والتي ما زالت تستخدم البيانات في الخلفية، وستوصي هذه الميزة بإزالة تثبيت تلك التطبيقات لتوفير أكبر في البيانات المستهلكة.

الميزة الأخيرة هي مجرد ترقية لإحدى الميزات الموجودة مسبقاً التي كانت تعمل على اقتراح شبكات الواي فاي القريبة.

الآن مع التحديث الجديد للميزة سيوفر تطبيق Datally خريطة، بحيث يمكنك المشي والحصول على إشارة أفضل.

أي أنه بدلاً من الاضطرار إلى التجول في المكان بحثاً عن خدمة واي فاي مجانية، سترشدك الخريطة إلى أقرب نقطة واي فاي لتذهب إليها.

العديد من هذه الميزات كانت متوافرة بالفعل داخل إعدادات نظام الأندرويد، ولكن تطبيق Datally يرتبها ويقدمها بشكل أكثر وضوحاً مع أزرار وميزات واضحة وسهلة الوصول.

من المفترض أن تصل الميزات والتحديثات الجديدة إلى التطبيق اليوم، ويمكنك تحميله من متجر جوجل الرسمي من هنا.

مقالات قد تعجبك:

ما هو سيرفر 1.1.1.1 من Cloudflare؟ وهل عليك استخدامه؟
أمور بسيطة لم تكن ممكنة في أندرويد بدون روت
ما هي تقنية Mesh Wi-Fi؟ وكيف تعمل لزيادة مدى وسرعة الإنترنت؟
ما هي العناوين المنطقية لبروتوكول الإنترنت IP؟ وكيف تعمل؟
كيف يحصل أي جهاز على عنوان IP خاص به؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.