ميزة Google Lens قادمة إلى هواتف سوني الرائدة

الميزة الذكية ستصل إلى المزيد من الأجهزة مستقبلاً

الميزة الذكية ستصل إلى المزيد من الأجهزة مستقبلاً

من المتوقع أن تتوسع ميزة Google Lens لتصل إلى المزيد من تطبيقات الكاميرا الأصلية لأجهزة الأندرويد المختلفة، بما في ذلك هاتف سوني الرائد Sony Xperia XZ2 و أخيه الأصغر XZ2 Compact.

ولمن يمتلك هذه الأجهزة ويريد الحصول على الميزة المقدمة من جوجل، فإنه سيكون بحاجة فقط إلى تحديث تطبيق Google في متجر Play.

تم الإعلان لأول مرة عن ميزة Google Lens عام 2017، وهي بمثابة منصة للذكاء الاصطناعي لشركة جوجل قادرة على تعديل العالم الحقيقي من حولنا.

وكانت شركة جوجل قد أعلنت في مؤتمر المطورين السنوي في وقت سابق الشهر الماضي أنه سيتم دمج تطبيق الميزة الذكية مباشرةً في كاميرا بعض الهواتف الذكية عالية المستوى.

وقالت الشركة في ذلك الوقت أن الميزة في طريقها إلى 10 أجهزة أندرويد مختلفة ضمن المرحلة الأولى، لكنها لم تحدد هذه الأجهزة والتي سيكون هاتف Pixel واحداً منها بالتأكيد.

تجمع ميزة Google Lens الجديدة بين أفضل خوارزميات الشركة للتعرف على الكائنات في العالم الحقيقي ومعالجة اللغة الطبيعية باستخدام بحث جوجل.

بحيث يمكن للميزة من خلال كاميرا الهاتف المحمول التعرف على الكتب والملابس وجمع نتائج التسوق ذات الصلة، كما وتتضمن ميزة اختيار النص الذكي التي تتيح لك نسخ النص من مستندات واقعية ورقية أمامك.

في السابق، كانت جوجل قد كشفت فقط عن أسماء الشركات التي ستستقبل بعض أجهزتها الميزة الجديدة وهي:  LG ،  Motorola ، Xiaomi  ، Sony Mobile  ، HMD / Nokia  ،  Transsion ،  TCL ، OnePlus  ، BQ ، و Asus.

وقد استجابت جوجل لبعض الاستفسارات الأخيرة عن الميزة وقالت أن المزيد من الأجهزة ستحصل على الميزة الذكية في المستقبل، حيث سيتم زيادة عدد الأجهزة باستمرار.

مقالات قد تعجبك:

أفضل نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية
أفضل الطابعات الصغيرة المحمولة
إكسسوارات مفيدة لالتقاط صور سيلفي مثالية
ميزة Lens لعرض المعلومات عن الأشياء بالتقاط صورها تصل إلى تطبيق صور جوجل
الدفع عبر PayPal أصبح ممكناً ضمن خدمات جوجل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...