إنتل كشفت عن تقنية لتقليل استهلاك البطارية إلى النصف

من خلال خفض استنزاف الشاشة لطاقة البطارية

من خلال خفض استنزاف الشاشة لطاقة البطارية

0 794

قدمت شركة إنتل Intel إعلاناً قصيراً مذهلاً خلال معرض Computex عن تقنية جديدة ستغيّر من مفاهيم استهلاك البطارية في الأجهزة المحمولة.

حيث تم تطوير تقنية جديدة لإدارة الطاقة وخفض استنزاف البطارية الذي يحصل بسبب شاشات الحواسيب المحمولة، وتقول الشركة أنه يمكنها خفض استهلاك البطارية إلى النصف في بعض الظروف.

لم تدخل الشركة في تفاصيل كيفية عمل التقنية التي أطلقت عليها اسم Intel Low Power Display، والتي تأتي كجهد مشترك مع كل من Sharp و Innolux اللذان يصنعان شاشة LCD 1W اللازمة لذلك.

للأسف، لن تكون قادراً على استخدام تقنية تمديد عمر البطارية هذه في الحاسوب المحمول الموجود لديك، كما أن هناك مطلب آخر وهو أنك ستحتاج إلى استخدام بطاقة رسوميات من Intel بدلاً من Nvidia أو AMD.

تشير شركة إنتل إلى أن الشاشة هي أهم سبب لاستنزاف البطارية على أي جهاز محمول، لذا فإن اكتشاف طرق لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة هو دائماً تغيير مرحب به.

وقامت شركة Intel بإحضار جهاز حاسوب محمول طراز XPS 13 من شركة Dell مزود بشاشة عرض مخصصة لتجريب التقنية الجديدة المخفّضة لاستهلاك الطاقة إلى معرض Computex.

وتدّعي الشركة أن تحسين عمر البطارية على هذا الجهاز تراوح بين أربع ساعات إلى ثماني ساعات اعتماداً على كيفية استخدامها.

لا يمكن القول إلا أنها تقنية ثورية جديدة في مجال عمر بطارية الأجهزة المحمولة ومدى قدرتها على الصمود، لكن سنكون مضطرين للانتظار بعض الوقت حتى نقيّم الفائدة الفعلية لهذه التقنية على أرض الواقع.

مقالات قد تعجبك:

هل هنالك استخدام صحيح لبطارية الهاتف الذكي؟
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
كيفية التنظيف الصحيح للهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى
كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل
إكسسوارات مفيدة لالتقاط صور سيلفي مثالية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept