معالج Snapdragon 850 سيصل إلى الحواسيب هذا العام

أوّل استخدام للمعالج سيكون في حاسوب من سامسونج

أوّل استخدام للمعالج سيكون في حاسوب من سامسونج

أعلنت شركة كوالكوم Qualcomm عن معالج Snapdragon 850 الجديد والمصمم خصيصاً لأجهزة الحواسيب المتصلة دائماً Always Connected PCs التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10.

ويُعتبر معالج Snapdragon 850 الجديد هو التحديث الرئيسي من معالج Snapdragon 835 المستخدم في أول أجهزة الحاسوب المتصلة دائماً والذي قدّم أداءً محسناً وعمراً أطول للبطارية.

نظام الحواسيب المتصلة دائماً Always Connected PC هو مشروع مشترك بين شركتي مايكروسوفت Microsoft وكوالوم، حيث تتميز أجهزة هذا النظام بأنها مزوّدة بمعالجات ARM، و شبكات LTE مدمجة، وذات عمر بطارية طويل.

وتقول شركة كوالكوم أنها لن تستخدم المعالج الجديد إلا في أجهزة الحواسيب الشخصية وبالتالي لن نشاهد هذا المعالج في الهواتف المحمولة.

إن معالج Snapdragon 850 هو في الأساس نسخة مخصصة من معالج Snapdragon 845 الذي ظهر لأول مرة في الهواتف المحمولة في وقت سابق من هذا العام.

ومن المفترض أن يقدم المعالج الجديد مع أنظمة الحواسيب المتصلة دائماً تحسناً في الأداء بنسبة 30%، وعمر أفضل للبطارية بنسبة 20%.

وتم بناء Snapdragon 850 وفق معمارية 10 نانومتر من الجيل الثاني مثل Snapdragon 845، وهو مقترن بنفس مودم X20 للاتصال الخلوي.

تقول شركة كوالكوم أن المعالج الجديد يعمل على ضبط الأجهزة والبرمجيات لجعلها أفضل في أداء أنشطة الحاسوب مقارنة بـ Snapdragon 845.

الجدير بالذكر أن أول أجهزة الحواسيب المتصلة دائماً بمعالج Snapdragon 835 قد وصل في الربيع الماضي.

إلا أن شركة كوالكوم تقول إن شركائها في أجهزة الحواسيب الشخصية سيكون لديهم أجهزة مع المعالج الجديد في الوقت المناسب لموسم العطلات هذا العام.

كما تدّعي الشركة بأنه سيكون لديها شركاء أكثر من ذي قبل وسيتم استخدام المعالج الجديد مع نظام الحاسوب المتصل دائماً في جهاز يتم الإعلان عنه من  شركة سامسونج أولاً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
كيفية مراقبة استخدام معالج الرسوميات في ويندوز
أساسيات المعالجات : الأنوية وتعدد المعالجات و Hyper-Threading
هل من الآمن شراء بطاقة رسوميات مستعملة؟
هل جهازك محمي من ثغرتي Meltdown و Spectre؟ أم متأثر بهما؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...