موقع أمازون توقف عن العمل بسبب يوم التخفيضات

أعداد هائلة من المستخدمين شكّلت ضغطاً كبيراً على الموقع

أعداد هائلة من المستخدمين شكّلت ضغطاً كبيراً على الموقع

770

شهد موقع أمازون Amazon على الويب العديد من المشاكل التي أدت إلى توقفه عن العمل وذلك خلال يوم التخفيضات المعروف باسم Prime Day.

حيث يتم بيع العديد من الخدمات والمنتجات في ذلك اليوم مع تخفيضات كبيرة تصل في بعض الأحيان إلى النصف، مما يدفع أعداداً هائلة من المستخدمين إلى زيارة الموقع خلال هذا اليوم.

وعلى الرغم من أن يوم التخفيضات العام الماضي شهد زيارة عدد كبير جداً من المستخدمين للموقع، إلا أن أعداد الزوّار هذا العام يبدو أنها قد تضاعفت وفاجأت الشركة.

وفقاً لموقع DownDetector.com فقد عانى موقع أمازون من مشاكل كثيرة مع زيادة كبيرة في أعداد المستخدمين الذين دخلوا المواقع مع اللحظات الأولى لبدء يوم التخفيضات.

ليس من الواضح مدى انتشار المشاكل التي يعاني منها الموقع، لكن وفقاً لبعض التقارير فإن عطل الموقع مقصور على الولايات المتحدة.

وقد أبلغ بعض المستخدمين عن تمكنهم من الوصول إلى صفحات المنتج وليس الصفحة الرئيسية لموقع Amazon.com.

بينما شاهد الكثير من المستخدمين صور كلاب الأمازون أثناء العمل على الموقع، وهي الصور التي تظهر لزوّار الموقع عند حدوث عطل فيه وتبرز الحيوانات الأليفة المعروفة لموظفي أمازون.

ومَن استطاع الوصول إلى الصفحة الرئيسية للموقع دون مشاكل فقد واجه نوعاً آخر من العقبات التي تقف في طريقه في هذا اليوم المزدحم.

حيث دخل بعض المستخدمون في حلقة لا نهائية عند قيامهم بالضغط على زر التسوق، والذي يقوم بنقل المستخدمين إلى صفحة أخرى تحتوي على نفس الزر.

أيضاً من المشكلات الغريبة التي ظهرت في الموقع هو تفريغ عربة التسوق من المنتجات التي تم اختيارها وبشكل تلقائي بعد قيام المستخدم بإضافة بعض المنتجات إليها.

اعترفت الأمازون بالمشكلة، وأرجعت سبب تعطل الموقع إلى الازدحام غير المتوقع في يوم التخفيضات، ووعدت بإصلاحها بأسرع وقت ممكن.

انخفض عدد التقارير التي تحدثت عن مشاكل الموقع مع بدء إصلاحات الشركة العاجلة، لكن الأمر لم يكمل بنجاح حيث وردت تقارير جديدة عن مشاكل في إجراءات الدفع الإلكتروني والدخول إلى عروض الموقع.

في العام الماضي، حققت شركة أمازون من خلال يوم التخفيضات Prime Day الذي استمر 30 ساعة حوالي مليار دولار أمريكي.

لكن تقديرات هذا العام تشير إلى أن أمازون قد اقتربت من تحقيق 2.8 مليار دولار في هذا اليوم، وهو ما يعني ثلاثة أضعاف المبلغ الذي تم تحقيقه العام السابق.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 يدوياً أو تلقائياً
هل من الآمن شراء بطاقة رسوميات مستعملة؟
نظام Usenet البديل الأفضل للتورينت، ما هو؟ وكيف يستخدم؟
ما هي تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing المستخدمة في الألعاب؟
أفضل أجهزة ألعاب الفيديو للمنزل
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept