تويتر أطلقت شريط التنقل السفلي لجميع المستخدمين

التغيير الجديد سيظهر دون الحاجة لتحديث التطبيق

التغيير الجديد سيظهر دون الحاجة لتحديث التطبيق

قبل شهرين، بدأت شركة تويتر Twitter باختبار شريط تنقل سفلي في تطبيقها على الأندرويد، وتواجد هذا الشريط بالفعل في النسخة التجريبية.

مؤخراً، يبدو أن عملية الاختبار قد انتهت، وأن الشركة قررت إطلاق الشريط السفلي لجميع مستخدمي تطبيق تويتر على أجهزة الأندرويد.

لم تكن هذه الخطوة مفاجئة، فقد تنبّهت أغلب الشركات إلى مشكلة تواجد شريط التنقل في الجهة العلوية من الشاشة، الأمر الذي يسبب صعوبة بالوصول إلى محتويات الشريط بالنسبة لبعض المستخدمين.

شريط التنقل عندما كان في الأعلى

ازدادت هذه المشكلة في الفترة الأخيرة، خاصةً مع تبنّي شركات الهواتف المحمولة الأحجام الكبيرة للشاشات في أغلب الهواتف التي يتم إطلاقها حديثاً.

كما أن نسبة العرض إلى الارتفاع الجديدة 18:9 ساهمت بشكل كبير بجعل شاشات الهواتف طويلة وقليلة العرض.

هذا يعني أن هاتف بشاشة حجمها 6 بوصة أو أكثر سيكون الوصول للجهة العلوية من الشاشة أثناء استخدام الهاتف يبد واحدة هو أمر مستحيل.

بالنسبة إلى تويتر لم تتأخر كثيراً من أجل التعديل المطلوب، ومن المفترض أن يظهر الشريط السفلي لجميع المستخدمين عند استخدامهم لأحدث نسخة من التطبيق.

شريط التنقل عندما أصبح في الأسفل

الجدير بالذكر أنه ليس هنالك حاجة لتحديث التطبيق من متجر التطبيقات Google Play لأن التغيير يجري من جهة الخادم.

ولم تغيّر تويتر كثيراً في شكل وترتيب محتويات الشريط، وهي عملياً قامت فقط بنقله من الجانب العلوي إلى الجانب السفلي من الشاشة.

مع تواجد الخيارات الأربعة التي اعتدنا على وجودها في الشريط: الصفحة الرئيسية والبحث والإشعارات والرسائل، والتي أصبح الوصول إليها أسهل مع التغيير الجديد.

هناك تعديلات أخرى أقل أهمية، مثل تغيير حجم مربع البحث وترميز جديد للإعدادات في الجزء العلوي الأيسر من شاشة البحث، ولكن بقية الأشياء الأخرى في التطبيق لم تتغير.

حالياً، يستخدم الشريط السفلي مساحة كبيرة من واجهة التطبيق، كما أنه لا يختفي عند التمرير كما كان متوقعاً، لذلك قد تلاحظ أن واجهة التطبيق ستعرض محتوى بشكل أقل مما سبق.

قد يتغير التصميم لاحقاً، ولكن حتى ذلك الوقت سيحتاج المستخدمون إلى فترة من الوقت للاعتياد على التصميم الجديد.

مقالات قد تعجبك:

هل من الممكن معرفة من زار حسابك على تويتر؟
لماذا تحسن إعادة التشغيل من أداء الهاتف وتحل المشاكل العامة؟
لماذا يوجد نسخ 32 و 64 بت من الأنظمة والبرامج؟ وما الفرق بينها؟
ما هو مجلد Windows.old ؟ وهل يمكنك حذفه ؟
ما هو جهاز ستيم لينك؟ وكيف يستخدم لربط شاشة غرفة الجلوس بألعاب الكمبيوتر عن بعد؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...