شاهد إعلان آبل الجديد عن ميزة FaceID

وجهك هو كلمة المرور الخاصة بك!

وجهك هو كلمة المرور الخاصة بك!

أطلقت شركة آبل Apple هاتفها iPhone X العام الماضي مع ميزة أثارت الكثير من الجدل والنقاش في الوسط التقني، خاصةً أنها تأتي كبديل لماسح البصمة الشهير بسرعته ومستوى أمانه في هواتف آيفون.

بالتأكيد إنها ميزة FaceID أو ما يمكن تسميتها ببصمة الوجه، حيث سوّقت الشركة كثيراً للميزة على أنها الخطوة الأعظم في مجال أمن الهواتف المحمولة.

وقد بذلت الشركة الكثير من الجهد في تضمين الميزة في أحدث هواتفها، خاصةً مع بعض المشاكل التي واجهتها في تأمين حساس العمق المسؤول عن عمل الميزة.

تظهر ميزة FaceID وكأنها ميزة ثورية وجديدة، خاصة أنه لا يمكن خداعها ببساطة بوضع صورة لصاحب الهاتف أمام حساس بصمة الوجه لأنه حساس ثلاثي الأبعاد.

كما تمتاز هذه الخاصية بإمكانية العمل حتى ضمن غرفة مظلمة تماماً، وهي بطبيعة الحال تعطي إحساساً بسرعة فك قفل الهاتف دون الحاجة لكتابة كلمة المرور.

لكن هل نجحت الميزة في كل الاختبارات؟

فشلت الميزة في بعض الحالات التي لا يمكن أن تتكرر كثيراً، على سبيل المثال في اختبار التوائم لم تستطع الميزة الثورية أن تفرّق بين التوأمين، وتم فتح الهاتف لكل منهما.

انقسم الرأي العام حول هذه الميزة، لكن على ما يبدو فإن الشركة ما زالت تراهن عليها بقوة، وفي إعلانها الأخير ذكّرت الشركة بالميزة الرئيسية لهذه الخاصية، وهي أنك لست بحاجة لأن تتذكر كلمة المرور الخاصة بك.

يظهر في الإعلان الذي تمت صياغته بدقة رجل يحاول تذكر كلمة المرور الخاصة به ضمن وقت محدود جداً، يحاول الرجل كثيراً ويزداد الضغط عليه وعلى المشاهد في اللحظات الأخيرة.

قبل أن يتذكر أخيراً أنه يستخدم هاتف iPhone X المزوّد بخاصية FaceID، وبالتالي ليس هنالك حاجة لتذكر كلمة المرور، لأن وجهك هو كلمة المرور الخاصة بك!

فيديو الإعلان:

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام ميزة 3D Touch في أجهزة آيفون
هل سيرن منبه آيفون إن كان في الوضع المغلق أو الصامت أو عدم الإزعاج؟
ما هو أفضل مضاد فيروسات لأجهزة آيفون ؟
ميزات في أندرويد ليست موجودة حتى الآن في آيفون
لماذا يجب عليك عدم النظر إلى شاشات الهواتف والحواسيب قبل النوم
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...